موعد مباراة ريال مدريد وبرشلونة الودية والقنوات الناقلة

2022-07-23 01:26
مهاجم ريال مدريد فينيسيوس جونيور يتحدث إلى مدافع برشلونة جيرارد بيكيه خلال مباراة الفريقين بالدور الثاني للدوري الإسباني 2021-22 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيكون عشاق الكرة العالمية على موعد مع مباراة مثيرة تجمع بين ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين، في كلاسيكو ودي يستقبله ملعب "أليجانت" في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويأتي اللقاء بين العملاقين ضمن جولتيهما في أمريكا؛ استعدادًا لانطلاقة الموسم الرياضي الجديد 2022-2023، ورغم أن المواجهة ودية، لكن يُنتظر فيها حضور المتعة الكروية كعادة مباريات ريال مدريد وبرشلونة.

وستكون هذه المباراة هي الأولى التي يخوضها ريال مدريد ضمن جولته التحضيرية، التي يلعب خلالها أيضًا أمام كلوب أمريكا المكسيكي يوم الأربعاء 27 يوليو/ تموز، ثم أمام يوفنتوس الإيطالي يوم الأحد 31 يوليو.

ويستهل ريال مدريد موسمه بمواجهة آينتراخت فرانكفورت الألماني، يوم 10 أغسطس/ آب المقبل، في كأس السوبر الأوروبية، وبعدها سيحل الفريق الملكي ضيفًا على ألميريا يوم 14 أغسطس في الجولة الأولى من الدوري الإسباني "لا ليغا".

وعلى الجانب الآخر، بدأ برشلونة تحضيراته للموسم الجديد بتعادل ودي بنتيجة (1-1) أمام أولوت الإسباني يوم 13 يوليو، ثم انطلق في جولته بأمريكا، واكتسح إنتر ميامي (0-6) الأربعاء 20 يوليو، وعقب مباراته مع ريال مدريد، سيخوض الفريق الكتالوني مباراة ودية أمام يوفنتوس يوم 27 يوليو، قبل أن يختتم جولته التحضيرية بملاقاة نيويورك ريد بولز الأمريكي يوم 31 من الشهر نفسه.

ويلتقي برشلونة مع بوماس المكسيكي على كأس "خوان غامبر" في 7 أغسطس المقبل، ثم يستقبل رايو فايكانو في الـ13 من الشهر نفسه على ملعب "كامب نو" في أولى مبارياته ببطولة الدوري الإسباني موسم 2022-23.

وفي السطور التالية، نتعرَّف إلى موعد مباراة ريال مدريد وبرشلونة الودية، والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع للفريقين.

متى موعد مباراة ريال مدريد وبرشلونة الودية؟

موعد مباراة ريال مدريد وبرشلونة الودية هو يوم الأحد 24 يوليو 2022، على ملعب "أليجانت" في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتنطلق صافرة بداية مباراة ريال مدريد وبرشلونة عند الساعة 05:00 (الخامسة صباحًا) بتوقيت القاهرة، الـ06:00 (السادسة صباحًا) بتوقيت مكة المكرمة.

ما القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد وبرشلونة الودية؟

القناة الناقلة لمباراة ريال مدريد وبرشلونة الودية، في الوطن العربي من المحيط للخليج، هي القناة الرابعة الرياضية العراقية.

المباراةالموعدالقنوات الناقلةالملعب
ريال مدريد - برشلونة

الأحد 24 يوليو 2022،
05:00 مصر، 06:00 السعودية

الرابعة الرياضية العراقيةملعب أليجانت


تشكيل ريال مدريد المتوقع أمام برشلونة

ستكون هذه المباراة هي الأولى لمدرب ريال مدريد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، من أجل تجربة أحدث اللاعبين المنضمين إلى صفوف الفريق.

لكن حسب تقارير صحفية إسبانية، فإن حضور اللاعبين الجدد في التشكيلة الأساسية لريال مدريد ضد برشلونة (الأحد 24 يوليو) سيقتصر على قلب الدفاع الألماني أنطونيو روديغر.

تشكيل ريال مدريد المتوقع أمام برشلونة: 4-3-3

تيبو كورتوا؛
داني كارفاخال، إيدير ميليتاو، أنطونيو روديغر، ديفيد ألابا؛
كاسيميرو، إدواردو كامافينغا، توني كروس؛
فينيسيوس جونيور، كريم بنزيما، فيديريكو فالفيردي.

تشكيل برشلونة المتوقع أمام ريال مدريد

بعد أسابيع من المفاوضات، تمكن برشلونة من التوصل إلى اتفاق مع بايرن ميونيخ الألماني بشأن ضم الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي، وأصبح المهاجم المخضرم في طريقه لخوض أول ظهور له مع فريق المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز، لكن من المُرجح ألّا يشارك في التشكيلة الأساسية ضد ريال مدريد.

ويأمل الإسبانيان جيرارد بيكيه وفيران توريس في الظهور مع برشلونة بعد غيابهما عن مباراة إنتر ميامي الأخيرة؛ بسبب عدم اكتمال لياقاتهما البدنية، ويمكن أن يحضر "توريس" في التشكيلة الأساسية أمام ريال مدريد، حسب تقارير صحفية متنوعة، لكن من غير المُرجح أن يبدأ الهولندي فرينكي دي يونغ وسط التكهنات المحيطة بمستقبله، حيث ما يزال اللاعب صاحب الـ25 عامًا مرتبطًا بالانتقال إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي.

لعب البرازيلي رافينيا دياز دور البطولة في أول ظهور له مع برشلونة، أمام إنتر ميامي، حيث سجل وقدم عرضًا لافتًا، ويمكن أن يظهر بجانب الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ وفيران توريس في خط المقدمة للبرسا ضد ريال مدريد، كما ظهر الدنماركي أندرياس كريستنسن لأول مرة مع النادي في ودية إنتر ميامي، ويُعد مُرشحًا للعب أساسيًا ضد الريال.

تشكيل برشلونة المتوقع أمام ريال مدريد: 4-3-3

مارك أندريه تير شتيغن؛
سيرجينو ديست، رونالد أراخو، أندرياس كريستنسن، جوردي ألبا؛
سيرخيو بوسكيتس، غافي بايز، بيدري؛
فيران توريس، بيير إيميريك أوباميانغ، رافينيا دياز.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: