موعد جديد لمباراة مالي وتونس في تصفيات كأس العالم

تاريخ النشر:
2022-02-12 21:35
-
آخر تعديل:
2022-02-12 21:47
أرشيفية- منتخب تونس يحل ضيفا على مالي في ذهاب الدور الفاصل من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 (Getty)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدد الاتحاد المالي لكرة القدم موعد وملعب المباراة التي سيلتقي فيها منتخب مالي مع نظيره التونسي، في ذهاب الدور الفاصل من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".


وقرر الاتحاد المالي، بصفة رسمية، إقامة مباراة المنتخب المالي ونظيره التونسي يوم 24 مارس/ آذار المقبل، في ملعب "26 مارس" بالعاصمة المالية باماكو، بعدما سبق للاتحاد الإفريقي لكرة القدم أن حدد يوم 23 من الشهر نفسه موعدا للمواجهة المرتقبة.


ومن المتوقع أن يعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم عن إقامة مواجهة الإياب ضد المنتخب المالي يوم 29 مارس على أرضية الملعب الأولمبي "حمادي العقربي" برادس، في إطار الدور الفاصل من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.

ويأمل منتخب تونس تعويض الفشل في تحقيق لقب بطولة كأس أمم إفريقيا "الكاميرون 2021" التي شهدت إقصاءه من الدور ربع النهائي للمسابقة القارية على يد بوركينا فاسو، عن طريق التأهل إلى نهائيات كأس العالم للمرة السادسة، بعد 5 مشاركات سابقة أعوام 1978 في الأرجنتين، و1998 في فرنسا، و2002 في كوريا الجنوبية واليابان، و2006 في ألمانيا، و2018 في روسيا.


"الكاف" يوافق على خوض مباراة الذهاب بين مالي وتونس في تصفيات كأس العالم بالعاصمة المالية باماكو


في سياق متصل، أقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، عبر إعلان رسمي، بجاهزية استاد "26 مارس"، في العاصمة المالية باماكو، لاحتضان المباريات الدولية.


وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قرر في شهر أغسطس/ آب 2021، نقل مباريات منتخبات مالي وبوركينا فاسو والنيجر وجيبوتي إلى المغرب، بعد جولة استكشافية أجرتها لجنة مختصة في ملاعب الدول الأربع، خلصت إلى استحالة استقبال ملاعب الدول المذكورة مباريات في تصفيات كأس العالم، قبل أن يتراجع الاتحاد القاري عن قراره بشأن ملعب "26 مارس".


ولعب منتخب مالي 3 مباريات استضافها في المرحلة الثانية من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى مونديال قطر في المغرب، وكان آخرها مباراة الجولة السادسة (الأخيرة) أمام أوغندا، والتي لُعبت على أرضية ملعب "أدرار" في مدينة أغادير.

شارك: