موسى التعمري يقود سرب المهاجرين الآسيويين من فرنسا إلى قطر

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-01-07 15:18
من مشاركة موسى التعمري في مباراة منتخب بلاده الأردن الودية أمام قطر (Facebook/JFA)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتأهب موسى التعمري مهاجم نادي مونبيلييه الفرنسي للمشاركة مع منتخب بلاده الأردن، في كأس أمم آسيا قطر 2023، والتي ستقام ما بين 12 يناير/ كانون الثاني الحالي و10 فبراير/ شباط القادم للعام الجاري، بمشاركة 24 منتخبا.

ويخوض منتخب "النشامى" كأس آسيا ضمن المجموعة الخامسة، رفقة منتخبي كوريا الجنوبية وماليزيا، كما أنه سيخوض "ديربي" عربيًّا أمام منتخب البحرين.

ويقود موسى التعمري سربًا من 6 لاعبين آسيويين ينشطون في الدوري الفرنسي، وسيخوضون كأس آسيا بقطر، وبالإضافة إلى الدولي الأردني، يوجد كذلك الكوري الجنوبي كانغ إين لي لاعب نادي باريس سان جيرمان.

وفي القائمة هنالك أيضًا مهاجما منتخب اليابان جونيو إيتو وكيتو ناكامورا لاعبا نادي ستاد ريمس الفرنسي، ويضاف إليهما لاعب منتخب أوزبكستان عبد القادر كوزنانوف الناشط في نادي لانس، والياباني تاكومي مينامينو لاعب خط وسط نادي موناكو.

للإشارة، فإن الدور الأول من كأس آسيا قطر 2023 سيشهد توزيع 24 منتخبًا على 6 مجموعات، ويتأهل الأول والثاني عن كل مجموعة إلى الدور الـ 16، بالإضافة إلى أفضل 3 فرق تحتل المرتبة الثالثة في المجموعات الست.

وتنطلق فعاليات الموعد الكروي الآسيوي يوم 12 يناير بإقامة المباراة الافتتاحية بين منتخبي قطر ولبنان بملعب لوسيل، ضمن منافسات المجموعة الأولى للبطولة.

موسى التعمري يشارك للمرة الثانية في كأس آسيا 

وسيكون موسى التعمري مهاجم منتخب الأردن على موعد مع المشاركة في بطولة كآس آسيا للمرة الثانية في مسيرته، إذ سبق لصاحب الـ 26 عامًا أن خاض المنافسة الآسيوية مرة واحدة، وحدث ذلك في نسخة الإمارات 2019.

وحسب موقع "ترانسفير ماركت"، فقد شارك التعمري في 3 لقاءات ضمن كأس آسيا، واستطاع تسجيل هدف واحد وتقديم تمريرتين حاسمتين لزملائه، وعمومًا خاض مهاجم نادي مونبيلييه 54 مباراة دولية مع منتخب "النشامى"، وسجل 13 هدفًا.

جدير بالذكر أن التعمري يخوض خلال الموسم الحالي 2023-24 أول مواسمه في الدوري الفرنسي، بعد انتقاله إلى نادي مونبيلييه قادمًا من فريق لوفين البلجيكي، بصفقة قيمتها 2.5 مليون يورو.

وخاض موسى 16 مباراة في "الليغ 1" مع فريقه، وتمكن من تسجيل 3 أهداف، كما أنه اختير أفضل لاعب في ناديه بشهر أغسطس/ آب الماضي، وحسب بيانات موقع "ترانسفير ماركت"، فإن التعمري يعد حاليًّا أغلى لاعب عربي آسيوي بقيمة سوقية تصل إلى 6 ملايين يورو.

شارك: