مورينيو عن إمكانية العمل في دوري روشن: حان وقت اتخاذ القرار

تحديثات مباشرة
Off
2024-08-19 07:23
البرتغالي جوزيه مورينيو على رادار دوري روشن السعودي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث المدرب البرتغالي، جوزيه مورينيو، عن خطوته في الفترة المقبلة، بعد تلقيه عروضًا للعمل في دوري روشن السعودي، إضافة إلى اهتمام أندية أوروبية أخرى بالظفر بخدماته.

وفي مقابلة مع قناة "أنتينا 3 سي إن إن" الرومانية، تحدث مورينيو عن مستقبله، وكشف عن عروض وصلت إليه من دوري روشن السعودي، وتركيا، وأجزاء أخرى من أوروبا.

وقال المدرب البرتغالي: "في الفترة الماضية، كنت أستمع فقط إلى العروض، وأجتمع مع الجميع؛ لأنها مسألة احترام. لدي عروض حاليًّا من أندية تركية، وهناك أندية أخرى من أوروبا والسعودية، يجب أن أضع كل شيء على الطاولة، لكن يجب أن أتخذ قرارًا في الأسبوعين المقبلين".

وكانت تقارير صحفية سعودية قد ذكرت في الأيام الماضية أن نادي القادسية، العائد خلال الموسم المقبل 2024-25 إلى دوري روشن السعودي، قدم عرضًا ضخمًا للتعاقد مع مورينيو.

وأشارت إلى أن خورخي مينديز، وكيل المدرب البرتغالي، دخل في مفاوضات مع إدارة القادسية، وهناك موافقة من مورينيو على مهمة تدريب الفريق السعودي؛ لكن بشرط وحيد، ألا وهو استقطاب النجوم في الصيف القادم.

ويمتلك مورينيو مسيرة تدريبية رائعة، وقد سبق له العمل مع عديد الأندية الأوروبية، على غرار بورتو، تشيلسي، إنتر ميلان، ريال مدريد، مانشستر يونايتد، وتوتنهام وروما.

البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي روما الإيطالي (Getty/غيتي) ون ون winwin


وحصد المدرب البرتغالي صاحب الـ61 عامًا عديد الألقاب خلال رحلته في عالم تدريب (26 لقبًا)، أهمها دوري أبطال أوروبا مرتين، الدوري الأوروبي مرة، الدوري الإنجليزي 3 مرات، الدوري الإسباني مرة، والدوري الإيطالي مرتين، كما تُوّج بلقب أفضل مدرب في العالم 4 مرات.

وكانت آخر محطات مورينيو التدريبية في نادي روما الإيطالي، الذي أُقيل من تدريبه في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، بعد أن قاد الفريق لمدة 3 مواسم، نجح خلالها في التتويج بلقب دوري المؤتمر الأوروبي.

دوري روشن السعودي يضم مدربين من العيار الثقيل

وتشهد مسابقة دوري روشن السعودي وجود العديد من المدربين المميزين، على غرار البرتغالي جورجي جيسوس مدرب نادي الهلال، ومواطنه لويس كاسترو الذي يقود النصر، كما يتولى الأرجنتيني مارسيلو الدفة الفنية لنادي الاتحاد.

وتسعى الأندية السعودية للتعاقد مع مدربين كبار، كما تفعل في سوق اللاعبين؛ إذ إن المسابقة المحلية شهدت صعودًا ملحوظًا في الفترة الماضية، بعد استحواذ صندوق الاستثمار السعودي على أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، وهو ما أسفر عن التعاقد مع نجوم عالميين، بدايةً من البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انضم إلى صفوف نادي النصر مطلع العام الماضي 2023.

شارك: