مواعيد أهم مباريات اليوم الأربعاء 9 مارس والقنوات الناقلة

2022-03-09 12:47
مانشستر سيتي حقق فوزا كبيرا ذهابا ووضع قدما ونصف في ربع النهائي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتواصل منافسات ثمن نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا اليوم الأربعاء 9 مارس/ آذار، بإقامة مواجهتين بمعطيات مختلفة؛ الأولى ستخسر فيها البطولة أحد أبرز المرشحين للقب هذا الموسم، عندما يلتقي ريال مدريد الإسباني مع ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي، والثانية سيكون فيها مانشستر سيتي الإنجليزي في مهمة سهلة لتأكيد تأهله، بعد انتصاره العريض ذهابا على سبورتينغ لشبونة في البرتغال.

موعد مباراة ريال مدريد وباريس سان جيرمان والقنوات الناقلة

 

على ملعب "سانتياغو برنابيو" في العاصمة الإسبانية، سيستدعي ريال مدريد المتوج باللقب (13 مرة، رقم قياسي) التاريخ من أجل قلب المعطيات، بعد خسارته ذهابا في باريس بهدف قاتل سجله كيليان مبابي في الوقت بدل الضائع.

ويدرك الفريق الملكي أنه لا مجال أمامه إلا الفوز وبفارق هدفين من أجل اقتناص بطاقة التأهل وتلافي الخروج المبكر الذي لم يألفه "المرنيغي" كثيرا، بعد أن عاد لبسط سيطرته على العرش القاري بإحرازه 4 ألقاب في آخر 8 مواسم من البطولة.

أما باريس سان جيرمان، فيطمح للمضي قدما نحو التتويج بلقبه الأول في تاريخ المسابقة، بعد أن أهدر الفرصة قبل موسمين حين خسر النهائي 0-1 أمام بايرن ميونيخ الألماني.

ويأتي "بي. إس. جي" للعاصمة مدريد متسلحا بنجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي لطالما أرهق ريال مدريد وجماهيره بأهدافه العديدة التي أحرزها عندما كان يلعب مع برشلونة، وسيشكل مع البرازيلي نيمار والفرنسي كيليان مبابي "مثلث الرعب" الذي سيعول عليه الباريسي من أجل حسم التأهل من قلب مدريد.

  • ريال مدريد - باريس سان جيرمان، على ملعب سانتياغو برنابيو، الساعة 23:00 ليلا بتوقيت مكة المكرمة، على قناة beIN Sports 1 HD Premium

موعد مباراة مانشستر سيتي وسبورتينغ لشبونة والقنوات الناقلة

وعلى العكس تماما، سيكون فريق مانشستر سيتي الإنجليزي في مهمة تأدية واجب، عندما يستضيف سبورتينغ لشبونة البرتغالي على ملعب "الاتحاد". وعاد فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا من العاصمة البرتغالية بانتصار ساحق بنتيجة 5-0، في مباراة سيطر عليها بطل إنجلترا.

وسيستغل غوارديولا اللقاء لتسجيل انتصار جديد وبعدد وافر من الأهداف، كما يفضل دوما المدرب الإسباني في تصريحاته، وذلك من أجل تعزيز ثقة الفريق الذي يدخل منافسة ملتهبة مع ليفربول على لقب الدوري الإنجليزي، إضافة لرغبته في تعزيز أرقام الفريق الكبيرة في البطولة الأوروبية.

في المقابل، سيسعى الفريق البرتغالي للخروج بأقل الأضرار من المباراة، ومحاولة تقليص الفجوة الكبيرة في النتيجة، وتصعيب الأمور على أصحاب الأرض قبل وداع البطولة، ومحاولة انعاش ثقة لاعبيه الذين يتنافسون مع بورتو على لقب الدوري البرتغالي، إذ يتأخر عنه بفارق 6 نقاط (61 مقابل 67) قبل 9 جولات من نهاية البطولة البرتغالية.

  • مانشستر سيتي - سبورتينغ لشبونة، ملعب الاتحاد، الساعة 23:00 ليلا بتوقيت مكة المكرمة، على قناة beIN Sports 2 HD Premium

موعد مباراة ريال بيتيس وآينتراخت فرانكفورت في الدوري الأوروبي والقنوات الناقلة

تنطلق منافسات دور الـ16 من بطولة الدوري الأوروبي، باقامة مباراتين؛ تجمع الأولى ريال بيتيس الإسباني مع ضيفه آينتراخت فرانكفورت الألماني. ويدخل الفريق الأندلسي المباراة منتشيا بتأهله لنهائي بطولة كأس ملك إسبانيا لمواجهة فالنسيا.

وتأهل بيتيس للدور الثاني بعد أن تخطى عقبة زينيت الروسي في دور خروج المغلوب الذي تواجه فيه أصحاب المركز الثاني في بطولة الدوري الأوروبي مع أصحاب المركز الثالث في بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد تحقيقه الفوز 3-2 ذهابا في روسيا، قبل أن يتعادل على أرضه 0-0 في الإياب.

أما فرانكفورت، فقد تأهل لهذا الدور بعد تصدره ترتيب المجموعة الرابعة بـ12 نقطة من 3 انتصارات و3 تعادلات وبدون هزيمة. ويحتل المركز العاشر (34 نقطة) في ترتيب الدوري الألماني، وقد حقق فوزا في الجولة الماضية بنتيجة 4-1 على هيرتا برلين، لينهي سلسلة هزائم استمرت 3 جولات متتالية.

  • ريال بيتيس - آينتراخت فرانكفورت، ملعب بينتو فيامارين، الساعة 20:45 بتوقيت مكة المكرمة، على قناة beIN Sports 2 HD Premium.

موعد مباراة بورتو البرتغالي وليون الفرنسي والقنوات الناقلة

ويتطلع بورتو البرتغالي لتعويض خروجه من بطولة دوري أبطال أوروبا ومحاولة الفوز باللقب عندما يستضيف ليون الفرنسي. وتخطى بورتو عقبة لاتسيو الإيطالي في دور خروج المغلوب المؤهل لهذا الدور؛ بفوزه ذهابا 2-1 وتعادله في روما 2-2 إيابا. 

أما ليون الفرنسي، فقد تصدر مجموعته الأولى في دور المجموعات برصيد 16 نقطة من 5 انتصارات وتعادل وحيد، ويحتل الفريق المركز التاسع برصيد 41 نقطة في ترتيب الدوري الفرنسي، وحقق انتصارا كبيرا 4-1 على لوريا في الجولة 27 من البطولة.

  • بورتو - ليون، ملعب دراغاو، الساعة 20:45 ليلا بتوقيت مكة المكرمة، على قناة beIN Sports 3 HD Premium.
شارك: