مواجهة "نارية" في قرعة دور الـ16 من كأس العراق

2023-04-03 15:41
من مباراة سابقة بين فريقي الشرطة والقوة الجوية (FACEBOOK / IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أسفرت قرعة دور الـ16 من بطولة كأس العراق 2022-23، والتي سُحبت في مقر اتحاد الكرة العراقي، عن "مواجهة نارية" تجمع بين متصدر الدوري الممتاز، فريق الشرطة، ووصيفه القوة الجوية.

ويتطلع فريق القيثارة الخضراء إلى كسر النحس الذي يلازمه في بطولة الكأس وتحقيق اللقب للمرة الأولى منذ استحداث البطولة في موسم 1992-93.

في المقابل، يسعى القوة الجوية إلى تحقيق الفوز من أجل المضي نحو اللقب الثالث، إذ يحاول فريق الصقور تأكيد تفوقه على الشرطة هذا الموسم بعد انتصاره في الدوري العراقي الممتاز ذهابًا بنتيجة 1-0 في 5 ديسمبر/ كانون الأول 2022.

وفي مواجهة أخرى، سيلاقي فريق الزوراء نظيره نفط البصرة ضمن ذات الدور في مواجهة يأمل من خلالها النوارس تحقيق الانتصار والتأهل إلى ربع نهائي المسابقة من أجل السير نحو اللقب السادس.

ويبدو الطريق ممهدًا أمام الزوراء للاقتراب من تحقيق اللقب، خاصة أن النوارس يجدون في هذه البطولة فرصة لتعويض جمهور النوارس الإخفاق في الدوري الممتاز والابتعاد عن الصدارة.

بينما سيحاول نفط البصرة بقيادة مدربه عبد الوهاب أبو الهيل، تحقيق المفاجأة ووضع حد للنوارس في هذه البطولة مبكرًا، لا سيما أن الفريق يمر بفترة استقرار إداري ومادي.

كما يلاقي الطلبة فريق دهوك في مباراة لن تكون سهلة على الأنيق المتوج باللقب مرتين سابقتين في 2001-02 و2002-03، خاصة أن دهوك يقدم أحد أفضل مواسمه كونه يحتل المركز السادس في الدوري العراقي الممتاز.

وفي بقية المواجهات، يلاعب أربيل فريق نفط الوسط فيما يواجه الحدود فريق الشرقاط، وسيواجه أمانة بغداد فريق الكرخ، وأخيرًا يواجه البحري فريق المصافي.

وستنطلق مباريات دور الـ16 من المسابقة في 13 و14 من الشهر الحالي، وتُقام بنظام خروج المغلوب.

شارك: