مواجهات مهمة في حسابات القمة والقاع بدوري نجوم قطر

2022-01-22 13:25
جانب من تدريب فريق الدحيل قبل مواجهة الوكرة ضمن الجولة 16 من دوري نجوم قطر لكرة القدم (twitter/DuhailSC)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

تحظى مواجهات الجولة 16 من دوري نجوم قطر لكرة القدم، بأهمية كبيرة في حسابات المنافسة على القمة والهروب من شبح الهبوط، وتنطلق اليوم السبت 22 يناير/ كانون الثاني، مباريات الجولة بإقامة 3 لقاءات وتستكمل غدًا الأحد بإقامة ذات العدد من المباريات.


وتحمل هذه الجولة في طياتها الكثير من الأهمية على مستوى المنافسة في القمة وكذلك في الصراع للهروب من شبح الهبوط إلى الدرجة الثانية، ولن تخلو المواجهات من الإثارة والندية، فضلا عن كونها تعد منعطفا حاسما في السباق نحو القمة، وهو ما سنراه حاضرا في مواجهة الديربي التي تجمع السد والعربي، وأيضا في مواجهة الخور والسيلية ضمن الصراع للهروب من خطر الهبوط للدرجة الثانية.

السد والعربي في ديربي الكرة القطرية


تمثل مواجهة السد والعربي، ديربي الكرة القطرية، وهي المواجهة التي يستضيفها استاد حمد الكبير، حيث سيكون الصراع على أشده بين المتصدر والعربي في مواجهة مفتوحة الاحتمالات مع أرجحية نسبية للسد الأكثر استقرارا والطامح لتكريس الحالة المثالية التي يعيشها في مواصلة القبض على الصدارة والوصول للنقطة 37، فيما سيكون هدف العربي، صاحب المركز الخامس في الترتيب برصيد 23 نقطة، العودة لسكة الانتصارات بعد خروجه من المربع في الجولة الماضية بخسارته أمام نادي قطر بهدفين مقابل هدف.


وسبق للفريقين أن التقيا في مسابقة الدوري في 58 مناسبة رجحت فيها كفة الفوز لصالح السد في 32 منها، مقابل فوز العربي في 13 مواجهة ووقع التعادل بينهما 13 مرة، 10 منها انتهت بالتعادل الإيجابي وثلاث بالتعادل السلبي، وسجل السد 130 هدفا مقابل تسجيل العربي 62 هدفا.


الخور والسيلية.. مواجهة تمثل طوق النجاة للفريقين


يشهد استاد الخور، مواجهة تجمع الخور والسيلية في مباراة ينظر لها كل من مدربي الفريقين البرازيلي ليما والتونسي سامي الطرابلسي على أنها تمثل طوق النجاة لفريقيهما، لذا سيكون الفوز هدفا مشتركا بينهما، أما التعادل فسيكون بطعم الخسارة دون أدنى شك.


ويدخل الخور، صاحب المركز الحادي عشر في الترتيب برصيد 10 نقاط، المواجهة بعد تعادله في الجولة الماضية أمام الريان بدون أهداف، وسيبحث عن إضافة ثلاث نقاط لرصيده تمكنه من الابتعاد عن منافسه بفارق سبع نقاط، ويعول الخور على جهود عدد من اللاعبين أصحاب الخبرة، خاصة هلال محمد وتحركات محترفه اليوناني جيانيس فيتفا وزميله في الخطوط الأمامية المغربي إسماعيل الحداد.

من جانبه، يدرك فريق السيلية أن المواجهة تعني الكثير بالنسبة له ولا بديل له عن حصد العلامة الكاملة إذا ما أراد التمسك بأمل البقاء، وإن نجح فريق رجال المدرب سامي الطرابلسي في تحقيق الانتصار الثاني لهم هذا الموسم، فسيرتفع رصيدهم لتسع نقاط تضعهم خلف الخور بفارق نقطة واحدة.


وسبق للفريقين أن التقيا في مسابقة الدوري في 34 مناسبة رجحت فيها كفة الفوز لصالح الخور في 14 مناسبة، مقابل فوز السيلية في ثماني مواجهات، فيما وقع التعادل 12 مرة تسع منها انتهت بالتعادل الإيجابي وثلاث حسمت بالتعادل السلبي، وسجل الخور 50 هدفا مقابل 40 للسيلية.

الدحيل ينشد الفوز أمام الوكرة لمواصلة سباقه على الصدارة


يلتقي فريقا الدحيل والوكرة على استاد حمد الكبير، في لقاء له أهمية كبيرة للأول في سباقه على الصدارة التي تخلى عنها في الجولة الماضية. ويعرف مدربه البرتغالي لويس كاسترو أن الخروج بأي نتيجة غير الفوز يعني تلاشي آماله بنسبة كبيرة في المنافسة على اللقب، على اعتبار أن السد تنتظره ثلاث مباريات مؤجلة.


وسيبحث الوكرة عن مواصلة صعود خطه البياني بعد أن وصل للمركز الثالث برصيد 25 نقطة، وإن نجح في تحقيق الفوز على وصيف الترتيب فسيكون قريبا من العودة للمربع الذهبي بعد غياب طويل عن الواجهة، وهو هدف مدربه الإسباني بارتولومي ماركيز لوبيز الساعي لترك بصمة كبيرة هذا الموسم وتحقيق الانتصار الثامن له.

مواعيد مباريات دوري نجوم قطر اليوم السبت

  • الخور– السيلية، وتقام عند الساعة الرابعة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة.
  • الدحيل– الوكرة، وتقام عند الساعة الرابعة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة.
  • السد– العربي، وتقام عند الساعة 7.15 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.
شارك: