بديله تونسي.. العربي القطري يقرر الانفصال عن مدربه يونس علي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-16
يونس علي يعيش ساعاته الأخيرة مدربًا لفريق العربي القطري (facebook/alarabiclub1952)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات نادي العربي القطري قريبًا من إعلان انفصاله الرسمي عن المدرب يونس علي، ليضع الطرفان حدًا لعلاقتهما المهنية التي استمرت أكثر من 3 أعوام، وتحديدًا منذ 15 يوليو/ تموز 2021.

وعلم "winwin" من مصادر خاصة، أن العربي استقر بالفعل على رحيل يونس علي، ومن المُتوقع أن يتم إنهاء التعاقد بين الطرفين بالتراضي، خلال الساعات القليلة القادمة.

وقاد يونس علي فريق العربي لتحقيق نتائج مميزة، بالأعوام الثلاثة الماضية، لكن مردود الفريق تراجع بصورة ملحوظة، مع بدايات الموسم الكروي الجديد 2024-25، لتبحث إدارة النادي إمكانية القيام بتغيير فني.

وأخفق العربي في تحقيق أي فوز بالجولات الأربعة الأولى من بطولة دوري نجوم قطر هذا الموسم بمسماها "دوري نجوم أريدُ"، مُكتفيًا بـ3 تعادلات، مقابل هزيمة واحدة، كانت بخماسية نظيفة أمام السد، ليحتل الفريق المركز الـ10 (الثالث من القاع) في جدول الترتيب، برصيد 3 نقاط فقط.

ويمثل ذلك تراجعًا لافتًا في نتائج يونس علي مع العربي؛ إذ سبق للمدرب القطري أن قاد "نادي القرن" لتحقيق 49 فوزًا، مقابل 21 تعادلًا و33 هزيمة، خلال 103 مباريات خاضها مدربًا للفريق، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وقاد يونس علي فريق العربي للتتويج بلقب كأس أمير قطر في موسم 2022-23، الذي أنهاه النادي أيضًا محتلًا المركز الثاني على سلم الترتيب النهائي لدوري نجوم قطر.

وبالإضافة إلى ذلك، تُوّج العربي تحت قيادة يونس علي بلقب كأس السوبر القطري الإماراتي، هذا العام 2024؛ بفوزه على الشارقة الإماراتي 1-0، يوم 12 أبريل/ نيسان الماضي.

العربي القطري يتوصل لاتفاق مع سامي الطرابلسي

وبالتزامن مع تنفيذ خطوات الانفصال عن يونس علي، تمكنت إدارة العربي القطري من التوصل لاتفاق مع المدرب التونسي سامي الطرابلسي، للإشراف على العارضة الفنية للفريق، خلال المرحلة القادمة.

وتوصل الطرابلسي لاتفاق نهائي مع إدارة العربي، بانتظار توقيع العقود رسميًا، حسبما أفادت به مصادر خاصة لـ"winwin".

ويملك الطرابلسي خبرة كبيرة في كرة القدم القطرية، وقد سبق له العمل مدربًا للسيلية لمدة 10 أعوام (2013-23)؛ حيث تمكن من قيادة الفريق للتتويج بلقبين متتاليين في بطولة كأس نجوم قطر (2021، و2022).

شارك: