مهندس نهضة أولمبياكوس يحدد مستقبل الجزائري غيتان

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-01 19:27
الجزائري رفيق غيتان لاعب إستوريل البرتغالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث بيدرو ألفيس، المدير الرياضي السابق لنادي إستوريل والحالي لنادي أولمبياكوس اليوناني، عن مستقبل الجزائري غيتان (25 عامًا) نجم نادي إستوريل البرتغالي، ووصفه باللاعب المهاري والموهوب، بعد المستويات الكبيرة التي أظهرها مع فريقه البرتغالي خلال موسم 2023-24، والذي جعلته يتصدر أخبار سوق التحويلات وسط اهتمام واسع من كبار الدوري البرتغالي، وقطبي العاصمة لشبونة، بنفيكا وسبورتينغ.

وخاض رفيق غيتان 41 مباراة بمختلف المسابقات مع إستوريل في موسم 2023-24، سجل خلالها سبعة أهداف وقدم أربع تمريرات حاسمة، ما جعله يحظى باهتمام وسائل الإعلام البرتغالية والأوروبية، في وقتٍ تحصّل فيه على أول استدعاء مع منتخب الجزائر خلال معسكر مارس/ آذار الماضي، عقب قرار تغيير جنسيته الرياضية من فرنسية إلى جزائرية للعب مع منتخب بلده الأصلي.

ولم يكن غيتان محظوظًا خلال معسكر شهر مارس الماضي، حيث تعرض لإصابة في الفخذ حالت دون مشاركته في وديتي بوليفيا (3-2) وجنوب أفريقيا (3-3) على التوالي، وهي المعطيات التي لم تسمح لمدرب "المحاربين"، فلاديمير بيتكوفيتش، بمعاينته عن قرب، وأسهمت في استبعاده من المعسكر الحالي الخاص بمواجهتي غينيا وأوغندا.

بيدرو ألفيس يتحدث عن مستقبل الجزائري غيتان

تحدث، بيدرو ألفيس، المدير الرياضي صاحب السمعة المتنامية في أوروبا، بعد كل ما حققه مع إستوريل وبدرجة كبرى مع أولمبياكوس اليوناني، الذي توّج بكأس دوري المؤتمر الأوروبي قبل أيام، عن مستقبل الجزائري غيتان في حوار مع صحيفة "أبولا" الشهيرة، وقال: "غيتان قدم موسمًا استثنائيًا رغم أنه تراجع في الجزء الأخير من الموسم، ولو أن ذلك راجع أيضًا لعدم تحقيق الفريق النتائج التي كان يستهدفها".

وتابع: "رفيق لاعب استثنائي ويمكنه اللعب مع فريق كبير. لا أزعم أنّه سيكون لاعبًا أساسيًا"، وأوضح فكرته: "يجب أن نكون صادقين أيضًا، صحيح إنّه لاعب مهاري للغاية وشخص جيّد ويتمتع بقدرة اتخاذ قرارات أعلى من المتوسط، ولكن بعد ذلك هل سيصل إلى مستويات ديفيد نيريس ورافا سيلفا وأنخيل دي ماريا في بنفيكا".

وزاد: "أين سيكون المكان المناسب له..؟ في سبورتينغ لديهم بيدرو غونزالفيس وماركوس أكونيا وفرانشيسكو ترينكاو الذين قدموا موسمًا رائعًا"، وأردف: "يتمتع رفيق (غيتان) بخصائص فريدة، فهو يتمتع بقدرة كبيرة على اتخاذ القرارات، خاصة في الثلث الأخير ونادرًا ما يخسر الكرة ويقرر بشكل جيّد"، وتابع: "هذا العام، أجرى أيضًا تدريبًا استعداديًا للموسم 2023-24، على عكس السنوات السابقة، حيث خضع أيضًا لعملية جراحية في الركبة مرتين"، وختم: "لا أعتقد بأن بيعه حاليًا سيخدم إستوريل".

ويرى المدير الرياضي البرتغالي بأن اللاعب الجزائري بحاجة للبقاء لموسم إضافي مع إستوريل، حتى يكسب خبرة كبرى ويطور مستوياته قبل التطلع للعب مع نادٍ أكبر، خاصة أنّه عاد فقط هذا الموسم للمستويات التي كان أظهرها في بداية مشواره الكروي، قبل أن تضربه الإصابة التي أثرت فيه لحوالي ثلاثة مواسم كاملة.

نادي إشبيلية الإسباني مهتم بخدمات غيتان

كشف الصحفي الإسباني، فرناندو سيرانو، بأن نادي إشبيلية الإسباني مهتم بخدمات اللاعب الجزائري، رفيق غيتان، حيث نشر خبرًا على حسابه في منصة "إكس" قال فيه: "أبدى نادي إشبيلية اهتمامه برفيق غيتان، الذي يلعب حاليًا مع نادي إستوريل البرتغالي. لقد أثار الموسم الرائع الذي قدمه رفيق (غينان) اهتمام فيكتور أورتا (المدير الرياضي) الذي يريد تعزيز الأجنحة بلاعبين سريعين ومهرة".

مستجدات بشأن مستقبل الجزائري غيتان

وتابع: "سيكون إستوريل على استعداد للسماح له بالرحيل مقابل حوالي 5 ملايين يورو، وهو سعر مغرٍ للغاية، بالنظر إلى أن رفيق (غيتان) كان ثاني لاعب يتمتع بأكبر عدد من المراوغات في الدوريات الأوروبية الكبرى"، ولا يعد إشبيلية النادي الوحيد الذي أعلن اهتمامه بغيتان، حيث سبقه لذلك كل من ناديي بنفيكا وسبورتينغ البرتغاليين ونادي لانس الفرنسي.

شارك: