مهمة جديدة تنتظر بوكيتينو في الولايات المتحدة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-15
المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو (Getty)
محمد قنديل
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحيفة، اليوم الخميس، أن الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب تشيلسي السابق، يقترب من تولي مهمة جديدة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وكان المدرب الأرجنتيني قد رحل عن تدريب البلوز بعد نهاية الموسم الماضي، حيث أنهى الموسم في المركز السادس وفشل في تحقيق أي بطولة، على الرغم من تحسن أداء الفريق في الأسابيع الأخيرة من الموسم.

بوكيتينو يقود منتخبًا للمرة الأولى في مسيرته

ووفقًا لما كشفه موقع "The Athletic" وأكدته عدة مصادر أخرى، فإن مدرب توتنهام السابق قد يتولى وظيفة تدريبية جديدة، بعد أن وافق على تدريب المنتخب الأمريكي في الفترة القادمة.

وأكد التقرير أن الاتحاد الأمريكي لكرة القدم كان يبحث عن اسم كبير لإرضاء الجماهير لقيادة المنتخب حتى بطولة كأس العالم 2026 التي ستستضيفها الولايات المتحدة برفقة المكسيك وكندا، وكان المدرب الأرجنتيني أبرز المرشحين.

وكان اتحاد اللعبة في أمريكا قد أقال مدرب المنتخب السابق غريغ برهالتر بعد الأداء المتواضع في بطولة كوبا أمريكا 2024 على أرضه وسط جمهوره، وخروج الفريق من دور المجموعات.

وستكون هذه التجربة هي الأولى من نوعها لبوكيتينو، إذ لم يسبق للمدرب الذي قاد توتنهام لبلوغ نهائي دوري الأبطال قيادة منتخب منذ أن بدأ مسيرته التدريبية في 2008 مع إسبانيول الإسباني الذي اعتزل بقميصه في 2006.

يُذكر أن المدرب البالغ من العمر 52 عامًا كان قد درّب كلًا من ساوثهامبتون وتوتنهام وتشيلسي في إنجلترا، بجانب قيادته نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في الفترة ما بين يناير 2021 ويوليو 2022.

ورغم مسيرته الطويلة نسبيًا، لم يتوج بوكيتينو سوى بـ3 ألقاب وحسب، كانت جميعها مع النادي الباريسي، حيث حصل على الثلاثية المحلية في موسم 2021-22.

شارك: