إقالة غريغ برهالتر من تدريب منتخب الولايات المتحدة

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-11 13:48
أرشيفية- غريغ برهالتر المدير الفني لمنتخب الولايات المتحدة الأمريكية (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أعلن الاتحاد الأمريكي لكرة القدم، إقالة غريغ برهالتر من منصبه مديرًا فنيًا لمنتخب الولايات المتحدة الأمريكية، عقب الإقصاء المخيّب للآمال من الدور الأوّل لمسابقة كوبا أمريكا 2024.

وقال الاتحاد الأمريكي في بيان رسمي إن "مدرب المنتخب السابق والذي استُعين به مجددًا للإشراف على الفريق العام الماضي، قد أُعفي من خدماته "بصفة فورية".

غريغ برهالتر يرحل رسميًا عن تدريب أمريكا

تأتي إقالة برهالتر عقب إقصاء المنتخب الأمريكي من دور المجموعات للبطولة القارية إثر خسارتين أمام بنما والأوروغواي بعد الفوز الافتتاحي على بوليفيا.

وهي المرة الأولى التي يتم فيها إقصاء البلد المضيف من الدور الأول، وهو ما أدّى إلى مطالبات من لاعبين دوليين سابقين ونقّاد ومشجعين لإقالة غريغ برهالتر.

وتأتي هذه النكسة قبل عامين من استضافة البلاد لكأس العالم 2026 بالمشاركة مع كندا والمكسيك، وهي البطولة التي يُنظر إليها لدى الأميركيين بأنها فرصة لتوسيع رقعة انتشار كرة القدم في البلاد.

وأشار مات كروكر، المدير الرياضي للاتحاد الأمريكي لكرة القدم: "نحن ممتنون للغاية لغريغ لالتزامه خلال السنوات الخمسة الماضية تجاه المنتخب الوطني للرجال وكرة القدم الأمريكية".

وأضاف في تصريحات إعلامية: "لقد نال غريغ احترام الجميع داخل مؤسّستنا ولعب دورًا محوريًا في الجمع بين فريق شاب ودفع البرنامج للأمام؛ ونحن نتمنى لغريغ كل التوفيق في مساعيه المستقبلية، ونعلم أنه سيجد النجاح في منصبه التدريبي المقبل".

كما أوضح كروكر أيضًا أنّ البحث عن بديل لبرهالتر سيكون محور متابعة في الفترة المقبلة، قبل أن يُتابع: "تركيزنا الفوري ينصب على إيجاد مدرب يمكنه تطوير إمكاناتنا بينما نواصل الاستعداد لكأس العالم 2026، وقد بدأنا بالفعل عملية البحث".

الاتحاد الأمريكي يبحث عن بديل برهالتر

ومرّ غريغ برهالتر بفترات إيجابية مع المنتخب الأمريكي من بينها التأهل إلى كأس العالم 2022 في قطر حيث أقصي على يد هولندا من الدور الثاني بعدما تأهل عن مجموعة لا يستهان بها في الدور الأول ضمّت إنجلترا وويلز وإيران؛ وكذلك، فاز المدرب البالغ 55 عامًا بلقب دوري الأمم لمنطقة كونكاكاف وبالكأس الذهبية عام 2021 خلال حقبته الأولى.

شارك: