من هي فايزة العماري والدة مبابي وكيف أثرت في نجم ريال مدريد؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-16 16:31
مبابي ووالدته ووالده مع فلورينتينو بيريز (Getty)
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

 منذ عدة سنوات، ظهر للنور لاعب شاب في موناكو، سرعان ما لفت الأنظار بسرعته ومهارته وأعاد فريق الإمارة إلى منصات التتويج بعد غياب لسنواتٍ بعيدة.

كان اللاعب الشاب كيليان مبابي، والذي أصبح حينها محط أنظار كل المهتمين باللعبة الشعبية الأولى في العالم، وتنبأ له الكثيرون بأن يصل للواجهة سريعًا.

وبالفعل وقع التنبؤ، وأصبح مبابي على قمة هرم كرة القدم خاصةً بعد انضمام إلى ريال مدريد، وهي الصفقة التي انتظرها عشاق الملكي لسنوات.

الموهبة وحدها لا تكفي، هي مقولة تعبر عنها تمامًا مسيرة النجم الفرنسي، فبدون عائلة داعمة أو وكيل أعمال يعلم كيف تدار الأمور، كان من الممكن ضياع هذه الموهبة، كما حدث مع كثير من اللاعبين من قبل، ولعل آخرهم نيمار.

كم يبلغ راتب مبابي مع ريال مدريد وما تفاصيل عقده مع الملكي؟

وفي الأسطر التالية، نتعرف على أقوى الداعمين لموهبة نجم ريال مدريد، وهي فايزة العماري والدة مبابي وتأثيرها على حياة نجلها حتى وصل إلى القمة.

من هي فايزة العماري والدة مبابي؟

سمع الكثير منا اسم فايزة العماري باعتبارها والدة مبابي فقط، لكن البعض لا يعلم أنها وكيلة كيليان وهي مهندسة جميع صفقات انتقاله.

ولدت العماري في بوندي شمال فرنسا من أبٍ وأم جزائريين عام 1974، وبالطبع تحمل جنسية البلدين، ومع الوصول إلى ريعان شبابها انتقلت إلى العاصمة باريس وتزوجت من ويلفريد والد مبابي.

علاقة فايزة بالرياضة علاقة وثيقة، حيث أنها كانت لاعبة كرة يد في نادي بوندي الذي كان ينشط في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة اليد.

وبجانب كيليان، أنجبت والدة مبابي من ويلفريد لاعب كرة قدم آخر هو إيثان، كما قام الوالدان بتبني طفل ثالث فقد عائلته هو جيريس كيمبو إكوكو قبل أن يعلنا انفصالهما.

ما تأثير والدة مبابي على مسيرة نجم ريال مدريد؟

لم تكتف فايزة العماري بدورها في حياة كيليان مبابي باعتبارها والدته، بل امتد دورها إلى أكثر من ذلك، وقامت بهندسة صفقات حتى وصل إلى حلمه ولعب لريال مدريد من الباب الكبير.

كم عدد أهداف مبابي في مسيرته؟

لاحظت والدة مبابي موهبة ابنها منذ نعمة أظفاره، ومباشرةً قامت بضمه إلى فريق كرة القدم في النادي التي لعبت له بوندي.

استفادت العماري من خبرتها الرياضية كلاعبة كرة يد وبدأت في التعامل على أساسها مع موهبة كيليان الوليدة، ولم تصرف كل اهتمامها إلى كرة القدم بل قامت بثقل موهبته بالعلم واهتمت بدراسة نجلها.

وبالفعل حصل نجم ريال مدريد على شهادة البكالوريا رغم انشغاله بتدريبات قاسية في كرة القدم، كان من شأنها إيصاله إلى مصاف النجوم في عالم كرة القدم.

وتحدث كيليان مبابي عن دور والدته في حياته عبر منصة "The Players' Tribune"، وقال في إحدى مقالاته: "لن أنسى ذلك اليوم، كانت لدينا بطولة مدرسية صغيرة لكنها كانت تعني لنا كأس العالم، ووصلنا إلى نصف النهائي وكانت الجماهير كبيرة فأصابتني بحالة من الرعب ولم ألعب جيدًا".

واستطرد قائلاً: "لم أنسى ما حدث بعد المباراة، حيث دخلت والدتي إلى الملعب وأمسكت أذني بقوة لأنني كنت خائفًا ليس بسبب لعبي بشكلٍ غير جيد".

وبحسب ما جاء في مقال النجم الفرنسي، وجهت والدة مبابي كلمات النقد له قائلة: "ستتذكر هذا اليوم طويلاً. عليك دائمًا أن تكون مؤمن بنفسك حتى وإن فشلت. يمكنك أن تضيف 60 هدفًا لن يهتم أحد، لكن رفضل اللعب لأنك خائف سيطاردك طوال حياتك".

وأتم مبابي الحديث عن هذه الواقعة التي اعتبرها درس في حياته قائلاً: "لم أعد أخاف من أي مباراة أو ملعب بعد تلك الكلمات. الحقيقة أنه دون أمي وأبي لم يكن لكيليان وجود".

فايزة العماري.. والدة مبابي ومهندسة انتقالاته

خلعت فايزة العماري عباءة لاعبة كرة اليد وارتدت عباءة وكيلة أعمال كيليان مبابي، وذلك مع بداية لفت نجلها الشاب الأنظار وهو في بوندي، ورافقته في رحلة إلى تشيلسي لم تكلل بالنجاح، واستقر في الأخير في موناكو.

بعدها بسنوات انتقل كيليان مبابي إلى باريس سان جيرمان بصفقة قياسية، كانت بنظام الإعارة لمدة موسم قبل تفعيل بند الشراء فيما بعد، وحتى تلك اللحظة كان دورها خفيًا.

وضح دور والدة مبابي في مسيرة النجم الفرنسي جليًا خلال موسم 2021-22، ففي اليوم الأخير من سوق الانتقالات الصيفية 2021 قبل بداية الموسم، عرض ريال مدريد 200 مليون يورو من أجل الحصول على توقيع كيليان، لكن النادي الفرنسي رفض.

ظلت فايزة العماري في مفاوضات طوال الموسم مع باريس سان جيرمان، ومع حلول صيف 2022، توصلت لاتفاق بتوقيع نجلها على عقد جديد لمدة موسمين بميزات مالية هائلة، قبل أن تتحرك مع نهاية العقد وتصل لاتفاق مع ريال مدريد.

شارك: