من بوابة المنستيري.. مكتشف هالاند يلتحق بالدوري التونسي

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-15 23:31
مدرب الاتحاد المنستيري الجديد محمد الساحلي (Facebook/USMO)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي الاتحاد المنستيري اليوم الإثنين 15 يوليو/ تموز، عن تعاقده مع المدير الفني التونسي محمد الساحلي، لتولي مهمة تدريب الفريق، بدايةً من الموسم الكروي المقبل 2024-25.

وقررت إدارة فريق "عاصمة الرباط" التعاقد مع الساحلي، لخلافة لسعد جردة المدرب السابق للفريق، الذي أعلن رحيله قبل أيام، ونجح الاتحاد بقيادة مدربه السابق، في إنهاء الموسم الماضي، في المركز الثاني وحسم بطاقة تأهله للمشاركة في دوري أبطال أفريقيا.

مَن محمد الساحلي مدرب الاتحاد المنستيري الجديد؟ 

دخل التونسي محمد الساحلي مدرب الاتحاد المنستيري الجديد، التاريخ كأول مدرب عربي يشرف على فريق أوروبي في إحدى مسابقات "القارة العجوز".

وقاد صاحب الـ45 عامًا نادي فولفسبرغر آي سي النمساوي خلال مواجهتي روما الإيطالي وبوروسيا مونشنغلادباخ الألماني، ضمن نسخة موسم 2019-2020 من الدوري الأوروبي.

وبعد مسيرة قصيرة في تونس، هاجر محمد الساحلي إلى النمسا عام 2008، حيث بدأ مسيرته كشافَ مواهب في فريق رد بول سالزبورغ، قبل أن يخوض مغامرات تدريبية مع فرق الشباب لسالزبورغ وليفرنيغ وغروديغ وشتورم غراتس.

نجاح الربّان الجديد لفريق الاتحاد المنستيري مع فرق الفئات السنية جعله ينضم عام 2017 إلى الجهاز الفني لمنتخب النمسا تحت 19 عامًا، حيث شغل منصب المدرب المساعد.

وفي هذا الصدد، قدم نصيحة لمسؤولي سالزبورغ بالتعاقد مع المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند، بعد أن فطن لموهبته خلال المباراة التي جمعت بين منتخبي النمسا والنرويج للشباب.

وتفاعل مسؤولو النادي النمساوي إيجابيًا مع نصيحة المدرب التونسي، حيث تعاقدوا مع المهاجم النرويجي عام 2019 في صفقة استفاد فيها ناديه الأسبق مولده بمبلغ 8 ملايين يورو.

تجدر الإشارة إلى أنّ إيرلينغ هالاند انتقل عام 2020 لبوروسيا دورتموند الألماني، ثم من بعدها لمانشستر سيتي خلال الميركاتو الصيفي لعام 2022.

شارك: