من أفضل 5 حراس مرمى في يورو 2024 بألمانيا؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-11 20:49
من اليمين دوناروما ونوير حارسا مرمى إيطاليا وألمانيا (X: ChampionsLeague)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حارس المرمى هو نصف الفريق وأحيانًا يكون الفريق بأكمله، فقد منح تصدٍّ ذهبي من إيميليانو مارتينيز لانفراد الفرنسي كولو مواني في الدقيقة 120 من نهائي كأس العالم 2022، منتخبَ الأرجنتين اللقب على حساب الديكة، فيما لعبت تصديات جيانلويجي دوناروما دورًا بارزًا في منح إيطاليا لقب كأس أمم أوروبا 2020 أمام إنجلترا، ونرصد في هذا التقرير أفضل 5 حراس مرمى في يورو 2024 قبل أيام من انطلاقها.

بلا شك ستحظى نسخة ألمانيا بحراس مرمى من الصفوة، وقد يقود أحدهم منتخب بلاده إلى معانقة الكأس يوم 14 يوليو/ تموز في برلين، أين ومتى تقام المباراة النهائية من كأس أمم أوروبا لكرة القدم في نسختها التاريخية الـ17.

نستعرض أفضل 5 حراس مرمى في يورو 2024 من الخامس إلى الأول في التقرير التالي عبر موقع winwin.

5- جوردان بيكفورد (إنجلترا)

من دون بيكفورد لما كان لفريق إيفرتون شأنًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، ولهبط إلى التشامبيونشيب عديد المرات في المواسم القليلة الماضية، هو الحارس الأول للمنتخب الإنجليزي متفوقًا على كل أقرانه أمثال رامسديل وبوب وغيرهما.


ترك بيكفورد عديد البصمات في البطولات الأخيرة لا سيما في ركلات الجزاء، فقد تصدى لركلتي ترجيح أمام كولومبيا في ربع نهائي مونديال 2018 وقاد الإنجليز للانتصار، في حين فعل الأمر ذاته أمام سويسرا في دوري الأمم الأوروبية 2019، وفي نهائي يورو 2020 تصدى لركلتي جزاء أمام إيطاليا، لكن لم يسعفه زملاؤه الذين أهدروا 3 ركلات لتذهب الكأس إلى الآتزوري.

4- مايك ماينان (فرنسا)

أصبح مايك ماينان حارس مرمى فرنسا الأول بعد اعتزال هوغو لوريس الدولي، وأسهمت تصدياته المميزة للغاية مع ميلان، في حصد الفريق اللومباردي أول لقب للدوري الإيطالي منذ 11 عامًا، حينما فاز بالكالتشيو موسم 2021-2022.

من بين 110 مباريات خاضها مع ميلان منذ قدومه عام 2021، خرج ماينان بشباك نظيفة في 44 مناسبة.


3- يان أوبلاك (سلوفينيا)

يمكن اعتبار يان أوبلاك أعظم لاعب كرة قدم سلوفيني على مر العصور، فالحارس الدولي يقدم مستويات ثابتة مع أتلتيكو مدريد منذ سنوات، وقاده لإحراز الدوري الإسباني والدوري الأوروبي وكأس السوبر الأوروبي وكأس السوبر الإسباني.

ما من حارس مرمى ناشط في الليغا حاليًا قد حَافَظ على نظافة شباكه في المسابقة أكثر من أوبلاك، الذي خرج بشباك نظيفة في 200 مباراة من أصل 446 مناسبة مع الروخي بلانكوس، ويلعب الحارس المخضرم موسمه العاشر تواليًا بقميص الفريق.


2- جيانلويجي دوناروما (إيطاليا)

لا بيل للاختلاف على موهبة دوناروما، فقد اتشح بثوب الإجادة منذ الصغر وحرس مرمى ميلان بعمر 16 عامًا قبل أن يتركه عام 2021 باتجاه باريس سان جيرمان، الذي حصد معه 3 ألقاب للدوري الفرنسي محتكرًا الألقاب المحلية.

أسهم دوناروما في بلوغ باريس سان جيرمان نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، كما وضع بصمته بوضوح في حصد إيطاليا كأس أمم أوروبا 2020 بفضل حضوره الذهني والفني طيلة البطولة، وفي المباراة النهائية أيضًا.

1- مانويل نوير (ألمانيا)

ببساطة، مانويل نوير هو حارس هذا الجيل الأول، كما كان بوفون الحارس الأعظم في جيل الألفية الجديدة.

كان نوير أول من اخترع إجادة حارس المرمى استخدام قدميه في التمريرات وصناعة اللعب، وسار على نهجه لاحقًا إيدرسون وأليسون وتير شتيغن.. لقد دأب نوير على تصديات إعجازية تحدّت قوانين الفيزياء بأسلوب حراس مرمى كرة اليد، واشتهر دائمًا بامتيازه في التصدي للانفرادات، حيث صرّح عديد اللاعبين أنهم يخافون بالفعل من مواجهته في أرض الملعب.

حراس مرمى في يورو 2024 .. بارزون آخرون

لا يمكن إغفال حارس مرمى منتخب كرواتيا، دومينيك ليفاكوفيتش الذي قدّم أداءً أسطوريًا في نهائيات كأس العالم 2022 وقاد منتخب بلاده لنصف النهائي بتصدياته المميزة في ركلات الترجيح، أو البولندي المخضرم فويتشيك تشيزني.

كما يبرز الحارس السويسري المخضرم يان سومر، وأيقونة حراسة المرمى المجرية بيتر جولاتشي، وأيضًا الحارس الإسباني أوناي سيمون الذي اشتهر بأخطائه الفادحة في التمرير، لكن على مستوى إيقاف الأهداف فهو من الطراز الرفيع.

شارك: