منهم ميسي وبيليه | 5 نجوم أهانهم كريستيانو رونالدو بتصريحاته

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-30
البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم النصر السعودي (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعد البرتغالي كريستيانو رونالدو أحد أساطير كرة القدم عبر التاريخ، بإرث يتجاوز 850 هدفًا وعشرات الألقاب الجماعية والجوائز الفردية، منها 5 مرات أفضل لاعب في العالم، و5 ألقاب على مستوى دوري أبطال أوروبا.

تفوق صاورخ ماديرا ونجاحه مع المنتخب البرتغالي، وأندية مانشستر يونايتد وريال مدريد تحديدًا، أكسبه أعداء ينافسونه على المكانة نفسها، وأبرزهم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي يعد الغريم التقليدي لرونالدو.

عبر مسيرته الاحترافية الممتدة منذ عام 2003، اضطر رونالدو إلى استخدام لغة السخرية والإهانة والتصريحات الهجومية أكثر من مرة لعدة اعتبارات، نرصد في التقرير التالي أبرز 5 مرات أهان خلالها اللاعب خصومه.

كريستيانو رونالدو يسخر من كرات ميسي الذهبية

رد رونالدو بتعليق ساخر حول فوز ميسي بجائزة الكرة الذهبية عام 2021، وكتب كلمة (حقائق) على تحقيق صحفي في منصة إكس يدعم نظرية أن جائزة الكرة الذهبية سُرقت من رونالدو وفاز بها ميسي بشبهة فساد.

في 2023، عاد كريستيانو رونالدو للسخرية من فوز ميسي بالجائزة ذاتها، ووضع إيموجي (ضاحك) على تقرير في منصة إكس من صحيفة آس الإسبانية تتحدث عن أسباب فوز ميسي بالجائزة للمرة الثامنة بمسيرته.

كريستيانو رونالدو
البرتغالي كريستيانو لاعب النصر (X: Alnassr)


بيليه لا يملك تسجيلات فيديو لأهدافه!

في مقابلة عبر قناته في منصة يوتيوب (UR Cristiano) قال رونالدو إنه على وشك الوصول إلى 900 هدف في مسيرته، وبعدها سيطمح للوصول إلى الهدف رقم ألف، ليغدو أول لاعب كرة قدم يبلغ هذا العدد من الأهداف.

وأوضح: "إنه أفضل إنجاز يمكن أن أصل إليه في مسيرتي عندما أبلغ ألف هدف، لكن الفارق أن أهدافي مسجلة بالفيديو ويمكنني إثباتها".. قبل أن يقاطعه المحاور ضاحكًا قائلًا: "أنت تقصد بيليه صحيح؟".

من المعلوم أن بيليه سجل 1279 هدفًا، لكن المدون في السجلات الرسمية 767 هدفًا ولم يتم إثبات الأهداف الباقية لعدم وجود مقاطع فيديو لها، وقد أثار تصريح رونالدو غضب المشجعين البرازيليين واعتبروه بمنزلة إهانة للجوهرة السوداء.

رونالدو: لا أهمية لتشافي!

في 2016، قال تشافي هيرنانديز -لاعب السد آنذاك- إن رونالدو لاعب جيد، لكن مشكلته أنه ظهر في عصر ميسي، ليرد رونالدو قائلًا: "علمت أمس أنني أكثر لاعب في عمليات البحث على الإنترنت، عندما يريد لاعب أو مدرب الظهور على أغلفة المجلات يتجه للحديث عني، لا أهتم بما يقوله تشافي، إنه يلعب في قطر ولا أهمية له، لم يفز بالكرة الذهبية من قبل، بينما أنا فزت بها 3 مرات".

حادثة رونالدو وفلورينزي

عندما كان لاعبًا مع يوفنتوس الإيطالي عام 2019، سخر كريستيانو رونالدو من مدافع روما أليساندرو فلورينزي في إحدى المباريات بين الفريقين، حيث وضع صاروخ ماديرا أصبعه على فمه لإسكات اللاعب الإيطالي، ثم لوح بيده في إشارة إلى قصر قامة فلورينزي، ورصدته عدسات الصحافة يقول: "أنت قصير جدًا للتحدث معي". 

رونالدو: روني يغار مني وأنا أفضل منه

تزامل كريستيانو رونالدو مع واين روني في مانشستر يونايتد لـ5 مواسم متتالية بين 2003 و2009، واتسمت علاقتهما بالود.

غير أنها تحولت إلى عداء واضح في السنوات الأخيرة بسبب تفضيل روني للأرجنتيني ليونيل ميسي، ما دفع النجم البرتغالي عام 2022 إلى القول إن روني يغار.. ربما لأنه أنهى مسيرته بينما أنا ما زلت ألعب، أنا أفضل منه وهذه حقيقة معروفة".

شارك: