منظّمو البالون دور يردّون على مقاطعة ريال مدريد للحفل

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-28
فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد يتّخذ قرارًا حاسمًا بشأن حفل البالون دور (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

ردّ منظمو جائزة البالون دور (الكرة الذهبية) التي ستقام النسخة الثامنة والستون منها، اليوم الإثنين، في مسرح "دو شاتليه" في العاصمة الفرنسية باريس، على الانسحاب الجماعي لممثلي نادي ريال مدريد الإسباني من حضور الحفل، بسبب علمهم المسبق بعدم تتويج نجمهم البرازيلي فينيسيوس جونيور بالجائزة.

وقرّر بطل الدوري الإسباني ومسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في الموسم الماضي، مقاطعة حفل جوائز البالون دور الذي تنظمه سنويًا مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، والمقرر مساء اليوم الإثنين انطلاقًا من الساعة 10:45 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وذلك لاقتناعه بعدم حصول نجمه البرازيلي فينيسيوس جونيور على جائزة أفضل لاعب، في حين نفت اللجنة المنظمة للجائزة معرفة أي نادٍ أو لاعب مسبقًا بهوية الفائز بها.

وتعليقًا على ما حدث قبل سويعات من حفل البالون دور أصدر "الميرينغي" بيانًا الإثنين قال فيه: "إذا كانت معايير منح الجائزة لم تقم باختيار فينيسيوس فائزًا، فإنّ المعايير ذاتها يجب أن تختار كارفاخال فائزًا. بما أنّ الأمر لم يكن كذلك، من الواضح بأنّ الكرة الذهبية لم تحترم ريال مدريد وريال مدريد لن يكون حاضرًا حيث لا يتم احترامه".

منظّمو البالون دور يفنّدون ادّعاءات ريال مدريد

في المقابل، أكد منظمو البالون دور بأنّه ليس هناك "أي لاعب أو نادٍ" يعرف هوية الفائز بالجائزة، وقال مصدر في اللجنة المنظمة لوكالة فرانس برس "جميع الأندية واللاعبين في القارب ذاته" مشيرًا إلى القواعد السرية الصارمة للغاية المقررة لنسخة 2024.

وارتأى منظمو جائزة البالون دور الابتكار هذا العام من خلال الحفاظ على سرية هوية الفائز حتى النهاية لتجنب أي تسريبات للصحافة. ففي السنوات السابقة، كان يتم إبلاغ الفائز بشكل شخصي قبل أيام قليلة من تسليمه الجائزة، وبالتالي تمت دعوة جميع المرشحين لحضور الحفل.

ويؤشر بيان ريال مدريد بأنّ أيًا من لاعبيه الثلاثة فينيسيوس جونيور وداني كارفاخال والإنجليزي جود بيلينغهام الذين يعتبرون بنسبة كبيرة مهندسي تتويج النادي الأوروبي بلقبه الخامس عشر (رقم قياسي)، لن يفوز بجائزة البالون دور المرموقة ما يترك الطريق مفتوحًا أمام لاعب خط وسط مانشستر سيتي، الإسباني رودري للظفر بها.

وحصل رودري، الفائز بلقب بكأس أوروبا 2024 مع "لاروخا"، على جائزة أفضل لاعب في البطولة القارية من طرف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، كما توّج مع فريقه السيتي بلقب جديد في الدوري الإنجليزي، هو الرابع تواليًا مع "السيتيزنس".

تجدر الإشارة إلى أنّه يتم منح جائزة البالون دور بعد تصويت لجنة تحكيم مكونة من صحفيين يمثلون أفضل 100 دولة في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

شارك: