رباعية برشلونة تهدد مستقبل كارلو أنشيلوتي في ريال مدريد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-28
الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواجه المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي خطر الرحيل عن نادي ريال مدريد الإسباني، بعد خسارة الفريق برباعية نظيفة أمام برشلونة، في مباراة الكلاسيكو، ضمن الجولة الـ11 من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليغا".

وأسفرت خسارة الكلاسيكو عن تجمد رصيد ريال مدريد عند 24 نقطة؛ من 7 انتصارات و3 تعادلات وهزيمة واحدة، مُحتلًا المركز الثاني على سلم الليغا، بفارق 6 نقاط كاملة عن صدارة برشلونة.

ويمتد تعاقد أنشيلوتي (65 عامًا) مع ريال مدريد حتى 30 يونيو/ حزيران 2026، لكن شبكة "ريليفو" الإسبانية قالت إن أسهم المدير الفني الإيطالي داخل قلعة "سانتياغو برنابيو" بدأت تتناقص، رغم حصوله على دعم كبير من رئيس النادي، فلورنتينو بيريز.

وأدت خسارة الكلاسيكو أمام برشلونة، إلى مزيد من الشكوك داخل ريال مدريد بخصوص مستقبل أنشيلوتي. وتنادي أصوات في النادي الملكي بأهمية التوقيع مع مدرب جديد، خلال الفترة القادمة، وسط توقعات بإمكانية وصول الإسباني تشابي ألونسو لتدريب الفريق، بدايةً من الموسم المقبل.

وينتقد معارضو أنشيلوتي في ريال مدريد، طريقة "العمل اليومي" المُتبعة من المدرب الإيطالي، كما يُظهرون رفضًا لسياسة الأخير في التعامل مع اللاعبين الشباب، على غرار النجم التركي الصاعد أردا غولر.

وانضم غولر إلى ريال مدريد خلال سوق الانتقالات الصيفية 2023، قادمًا آنذاك من فنربخشة التركي، لكن صاحب الـ19 عامًا خاض القليل من المباريات ضمن التشكيلة الأساسية للفريق، وظل "حبيسًا" لمقاعد البدلاء، من دون أن يشارك لدقيقة واحدة، في مواجهة الكلاسيكو الأخيرة.

كارلو أنشيلوتي يقضي فترته الثانية مع ريال مدريد

يُذكر أن أنشيلوتي يقضي حاليًا فترته الثانية "مدربًا لريال مدريد". وإحصائيًا، قاد التقني الإيطالي فريق العاصمة الإسبانية في 306 مباريات حتى الآن، مُحققًا 221 فوزًا، مقابل 44 تعادلًا و41 هزيمة، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وقاد أنشيلوتي ريال مدريد للتتويج بـ14 لقبًا؛ بواقع 3 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، ومثلها في كأس السوبر الأوروبي، ولقبين في بطولات الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا وكأس السوبر الإسباني وكأس العالم للأندية.

ويحتل كارلو أنشيلوتي المركز الأول في ترتيب المدربين الأكثر حصدًا للألقاب بتاريخ ريال مدريد، بالتساوي مع الراحل ميغيل مونيوز.

شارك: