منتخب لبنان يصل الدوحة بحثاً عن التأهل لنهائيات كأس العرب

2021-06-21 00:37
لحظة وصول بعثة منتخب لبنان العاصمة القطرية الدوحة (اللجنة العليا للمشاريع والإرث)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يبحث المنتخب اللبناني عن بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العرب (قطر 2021)، عبر مواجهة منتخب جيبوتي عند الساعة الثامنة مساء الأربعاء23 يونيو /حزيران بتوقيت مكة المكرمة على استاد خليفة الدولي في التصفيات، لضمان مقعد في المجموعة الرابعة التي تضم الجزائر ومصر إلى جانب المنتخب السوداني أول المتأهلين بعد تجاوز ليبيا السبت بهدف دون رد.

ووصلت بعثة منتخب الأرز إلى الدوحة مساء الأحد 20 يونيو، وحظيت باستقبال لائق من أعضاء اللجنة المنظمة المحلية، قبل الخضوع لفحص الكشف عن فيروس كورونا، ومن ثم الانتقال إلى مقر الإقامة للدخول في فقاعة صحية تستمر حتى موعد المغادرة يوم 25 الشهر الجاري، وفق تعليمات اللجنة المنظمة التي تحظر على المنتخبات التنقل سوى لخوض التدريبات والمباريات تطبيقا للبرتوكول الخاص بتصفيات كأس العرب.

وضمت البعثة  فؤاد بهلوان مديراً إداريا، وجمال طه مديراً فنيا، ووسام خليل مدرّباً، ووحيد فتال مدرّباً لحراس المرمى، وجورج عساف مدرّباً للياقة البدنية، ويوسف محمد مستشاراً فنياً والطاقم الطبي، إلى جانب القائمة التي اختارها المدرب لخوض مباراة جيبوتي في التصفيات والمكونة من 21 لاعبا هم: مهدي خليل، مصطفى مطر، علي ضاهر، عباس عاصي، روبير ألكسندر ملكي، قاسم الزين، حسن سميح شعيتو، نور منصور، ماهر صبرا، عبدالله عيش، حسين منذر، حسين الزين، حسن معتوق، محمد علي الدهيني، نادر مطر، ماجد عثمان، محمد حيدر، حسن مهنا، حيدر خريس، هلال الحلوة ، وأحمد حجازي.

ويدخل المنتخب اللبناني مواجهة منتخب جيبوتي منتشياً بالتأهل إلى الدور الحاسم من تصفيات المونديال وضمان مقعد في نهائيات كاس آسيا 2023 في الصين، بعدما خاض المباريات الثلاث الأخيرة في الإقصائيات بنظام التجمع في كوريا الجنوبية خلال الفترة ما بين 3 حتى 15 يونيو/حزيران الجاري، ففاز في المباراة الأولى على سيرلانكا بثلاثة أهداف لاثنين وخسر أمام تركمنستان بنفس النتيجة، وخسر المباراة الأخيرة أمام كوريا الجنوبية بهدف لاثنين.

ويعول المدرب جمال طه على جاهزية لاعبيه عقب التصفيات، حيث عاد الفريق من كوريا وخلد للراحة ليومين قبل أن يعاود التدريبات الأربعاء الماضي تحضيراً لتصفيات كأس العرب، بغرض التأهل والوصول إلى النهائيات.

قاسم الزين: كأس العرب تجربة رائعة في بلد المونديال

في السياق ذاته أكد قاسم الزين، لاعب المنتخب اللبناني، أن تجربة المشاركة في كأس العرب ستكون رائعة، خصوصا وأن منتخب الأرز سيحتك بمنتخبات عربية وازنة عقب التأهل إلى دور المجموعات على غرار الجزائر ومصر والسودان.

وقال زين: "النسخة الحالية من كأس العرب ستكون استثنائية كونها تحظى بإشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم، وستقام على أرض قطر التي تستضيف نهائيات كأس العالم 2022 وعلى ملاعب مونديالية. ستكون تجربة رائعة ومفيدة لكل المنتخبات العربية، وبالأخص بالنسبة لنا من خلال مواجهة منتخبات عربية قوية في النهائيات".

واستدرك لاعب النصر الكويتي: "لكن قبل التفكير في النهائيات وجب أن نركز على المهمة التي نقبل عليها حاليا بمواجهة منتخب جيبوتي في التصفيات، صحيح أن هناك فوارق لكن المهمة تحتاج إلى تركيز لأنها مباراة واحدة ولن يكون هناك تعويض، وكرة القدم لا تعترف سوى بحقيقة الميدان.

وعن طموح المنتخب في الدور الحاسم من تصفيات المونديال قال: "نتطلع إلى تحقيق نتائج إيجابية في الدور الحاسم، لكننا نعرف في الوقت نفسه أن المهمة لن تكون سهلة في مواجهات منتخبات كبيرة ومرشحة للتأهل إلى نهائيات كأس العالم، على غرار أستراليا واليابان وكوريا الجنوبية وإيران. سنبذل قصارى جهدنا من أجل الظهور بمستوى مشرف".

شارك: