منتخب قطر يستعيد نجمه قبل السفر إلى دبي لمواجهة إيران

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-13
منتخب قطر يطمح للعودة بنقاط الفوز من المباراة القادمة ضد إيران (Getty)
لوغو winwin
قطر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يشد منتخب قطر الرحال إلى الإمارات، الليلة، لمواجهة المنتخب الإيراني الثلاثاء على استاد راشد في مدينة دبي في رابع جولات المجموعة الأولى من المرحلة الثالثة للتصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

ويخوض العنابي حصة تدريبية على ملاعب أكاديمية التفوق الرياضي -أسباير- قبل السفر بطائرة خاصة الى دبي، في حين سيخوض التدريب الأخير غدًا على ملعب المباراة قبل المواجهة التي تحظى بأهمية بالغة.

وكان الاتحاد الآسيوي قد قرر نقل المباراة من مدينة مشهد الإيرانية إلى دبي الإماراتية لدواعٍ أمنية، وذلك في بيان رسمي صدر عن الاتحاد القاري يوم الخميس الماضي، في تأكيد لانفراد موقع winwin بنشر الخبر قبل صدوره بأربع وعشرين ساعة.

ويتسلح الأدعم بدوافع معنوية كبيرة عقب تصحيح المسار في الجولة الماضية بفوز صريح على المنتخب القيرغيزستاني بثلاثة أهداف لهدف، معوضًا انطلاقة مخيبة في المجموعة، بعدما استهل المشوار بسقوط مفاجئ أمام المنتخب الإماراتي 1 – 3 في الجولة الأولى، قبل أن يكتفي بنقطة التعادل مع المنتخب الكوري الشمالي 2–2.

وجاءت النقاط الثلاثة لتعيد منتخب قطر إلى قلب معادلة المنافسة، مستفيدًا من تعادل المنتخبات الأربعة الأخرى في المجموعة، بعدما رفع رصيده الى النقطة الرابعة في المركز الرابع متأخرًا بفارق الأهداف عن المنتخب الإماراتي الثالث.

في حين، يتشارك المنتخب الإيراني مع نظيره الأوزبكي في صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط متأخرًا بفارق الأهداف، بينما يحتل المنتخب الكوري الشمالي المركز الخامس برصيد نقطتين، ويتذيل المنتخب القيرغيزستاني المجموعة بدون نقاط بعدما تلقى الخسارة الثالثة تواليًا.

قائمة مكتملة ومكتسبات كبيرة في منتخب قطر

يخوض العنابي المباراة بقائمة مكتملة بعدما استعاد خدمات المدافع طارق سلمان الموقوف في المباراة الماضية بعد نيله بطاقتين صفراوين في الجولتين الماضيتين، فيما سيتواصل غياب كل من بيدرو ميغيل وهمام الأمين، اللذين تم تعويضهما بالشكل الأمثل بضم خوخي بوعلام وعبد الكريم حسن صاحبي الإسهام الفعال في فوز العنابي على قيرغيزستان.


وحقق منتخب قطر الكثير من المكاسب الفنية بعد الصورة المميزة التي ظهر بها في الجولة الماضية، بمتغيرات تكتيكية وفنية أعادت الكثير من الوهج إلى بطل آسيا مرتين.

قائمة منتخب قطر

وتضم قائمة المنتخب القطري التي استدعاها المدرب الإسباني ماركيز لوبيز 27 لاعبًا هم: مروان شريف وسعد الشيب ومشعل برشم وصلاح زكريا (لحراسة المرمى)، واللاعبون عبد العزيز حاتم، وبسام الراوي، والمعز علي، وإسماعيل محمد، ومحمد عياش، وإدميلسون جونيور، وسلطان البريك، وإبراهيم الحسن، وعبد الرحمن فهمي، ولوكاس مينديز، والمهدي علي، وعبد الكريم حسن، وأكرم عفيف، وعبد الله اليزيدي، ويوسف عبد الرزاق، وطارق سلمان، وبوعلام خوخي، ومحمد وعد، وأحمد فتحي، وجاسم جابر، وأحمد علاء، وأحمد الجانحي، ونايف الحضرمي.

شارك: