منتخب فلسطين يبدأ استعداداته لبطولة كأس آسيا من الجزائر

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-12 17:13
المنتخب الفلسطيني لكرة القدم (Facebook/Palnft1)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شرع المنتخب الفلسطيني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، في معسكره التحضيري بمدينة عنابة، شرقي الجزائر العاصمة، استعدادًا لنهائيات كأس آسيا التي تستضيفها قطر، في الفترة ما بين 12 يناير/ كانون الثاني إلى 10 فبراير/ شباط 2024.

وأوقعت قرعة كأس آسيا المنتخب الفلسطيني ضمن المجموعة الثالثة، التي تضم أيضًا منتخبي الإمارات وهونغ كونغ، فضلًا عن منتخب إيران الذي شارك مؤخرًا في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وأفاد مصدر مطلع لموقع "winwin"، أن المنتخب الفلسطيني سيخوض -على الأقل- 16 حصة تدريبية بملعب 19 ماي، خلال معسكر الجزائر المقرر أن يختتم يوم 23 ديسمبر/ كانون الأول الحالي، موعد مغادرة وفد "الفدائي" للجزائر.

وكان المنتخب الفلسطيني يأمل في خوض مباريات بالتصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 بالجزائر، نظرًا للعلاقة المتينة التي تجمع بين الشعبين الشقيقين، ولكن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم رفض مقترح الاتحاد الفلسطيني، ليتقرر فيما بعد استضافة مباريات المنتخب بدولة الكويت.

وحسب المصدر ذاته، فإن برنامج استعدادات المنتخب الفلسطيني يحمل مباراة ودية واحدة، حيث سيواجه يوم 22 ديسمبر الحالي المنتخب الجزائري لأقل من 23 سنة على ملعب 19 مايو.

ويراهن المنتخب الفلسطيني -بالرغم من صعوبة المأمورية نظرًا للظروف القاهرة التي يعاني منها- على تجاوز عقبة دور المجموعات، والتأهل إلى الدور الثاني من كأس آسيا، خاصة وأن البطولة ستستضيفها دولة عربية وهي قطر.

وينتظر أن يحظى المنتخب الفلسطيني بدعم جماهيري كبير خلال البطولة الآسيوية في قطر، سواءً من الجماهير المحلية أو حتى من الجالية العربية المقيمة هناك.

شارك: