تصفيات المونديال | السعودية لتصحيح المسار أمام البحرين والعراق للصدارة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-15
من مباراة السعودية واليابان في الجولة الثالثة من الدور الثالث في تصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال 2026 (X/SaudiNT)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يأمل منتخب السعودية أن يعود إلى سكة الانتصارات في تصفيات المونديال من قارة آسيا، حين يلتقي شقيقه البحريني، مساء اليوم الثلاثاء (15 أكتوبر/ تشرين الأول)، ضمن الجولة الرابعة من الدور الثالث في التصفيات.

وكان "الأخضر" تعرض لخسارة محبطة (0-2) أمام اليابان، في الجولة الثالثة، ليتوقف رصيده عند 4 نقاط من فوز وتعادل وهزيمة، مُحتلًا المركز الثالث، بفارق الأهداف عن أستراليا الثانية، و5 نقاط كاملة عن صدارة "أحفاد الساموراي".

ومثل السعودية، تتطلع البحرين لتحقيق فوزها الثاني في الدور الثالث (الحاسم) من تصفيات المونديال في قارة آسيا؛ حيث بدأ "الأحمر" مشواره في المجموعة بتحقيق فوز استثنائي (1-0) على أستراليا، قبل أن يسقط بالخمسة (0-5) أمام اليابان. وفي الجولة الثالثة، اكتفى "الأحمر" بالتعادل (1-1) مع إندونيسيا، ليحتل المرتبة الرابعة برصيد 4 نقاط.

وتُفتتح منافسات الجولة الرابعة في المجموعة، بمواجهة يستضيف فيها منتخب اليابان نظيره الأسترالي، قبل أن تحل إندونيسيا (الخامسة، 3 نقاط) ضيفة على الصين (سادسة، بدون نقاط).

ولم يتعرض منتخب إندونيسيا لأي خسارة في المجموعة حتى الآن؛ حيث تعادل 1-1 مع السعودية، و0-0 مع أستراليا، و2-2 مع البحرين، ليحصد 3 نقاط، ويبقى واحدًا من فريقين فقط لم يخسرا حتى الآن، صحبة اليابان.

مباريات المجموعة الثالثة اليوم الثلاثاء

  • اليابان X أستراليا- تنطلق في تمام الساعة 1:35 مساءً بتوقيت مكة المُكرمة
  • الصين X إندونيسيا- تنطلق في تمام الساعة 3 مساءً بتوقيت مكة المُكرمة.
  • السعودية X البحرين- تنطلق في تمام الساعة 9 مساءً بتوقيت مكة المُكرمة.

قمة بين العراق وكوريا الجنوبية في المجموعة الثانية

وفي المجموعة الثانية؛ حيث تتنافس 5 منتخبات عربية، يبرز صدام مُرتقب بين العراق وكوريا الجنوبية على أرض الأخيرة، علمًا أن الفريقين يحتلان صدارة الترتيب، برصيد 7 نقاط لكل منهما.

ويحلم منتخب العراق بتأكيد انطلاقته القوية في الدور الثالث من تصفيات المونديال في قارة آسيا، بعد تحقيقه فوزين مقابل تعادل واحد بالجولات الثلاثة الأولى، مع ضرورة الإشارة إلى أن التعادل جاء في مباراة خاضها الفريق خارج ملعبه ضد الكويت، وأكمل منها 83 دقيقة بنقص عددي، بعد طرد المدافع ريبين سولاقا في الدقيقة السابعة.

أما كوريا الجنوبية، وبعد تعادلها (0-0) على أرضها مع فلسطين في الجولة الأولى، انتفضت لتحقق انتصارين خارج قواعدها، على عمان (1-3) والأردن (0-2)، لتؤكد نفسها "مُرشحة بارزة" للتأهل المباشر إلى المونديال من هذه المجموعة.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في الترتيب النهائي لكل مجموعة "مباشرةً" إلى نهائيات كأس العالم 2026، فيما ينتقل صاحبا المركزين الثالث والرابع، إلى خوض الدور الرابع من التصفيات.

وإلى جانب مباراة صاحبي المركزين الأول والثاني في المجموعة، تُقام اليوم أيضًا مباراة تجمع صاحبَي المركزين الثالث والرابع (الأردن 4 نقاط، وعُمان 3 نقاط).

وحصد الأردن -ثاني كأس آسيا الأخيرة- 4 نقاط من أول جولتين، لكنه سقط بهدفين أمام كوريا يوم الخميس الماضي، فيما حققت عُمان فوزها الأول في المجموعة؛ بانتصارها 4-0 على الكويت برسم الجولة الثالثة، بعد هزيمة "السلاطين" بأول جولتين.

وضمن الجولة الثالثة من المجموعة الثانية أيضًا، تُقام مباراة مُرتقبة أخرى، تجمع منتخبَي فلسطين والكويت على أرضية ملعب "جاسم بن حمد" بالعاصمة القطرية الدوحة.

ويدرك كلا المنتخبين أن تحقيق الفوز في مباراتهما اليوم، سيعني الدخول مباشرة في غمار المنافسة على البطاقات المؤهلة، سواء إلى نهائيات كأس العالم أو إلى الدور الرابع من تصفيات المونديال.

وقدّمت فلسطين أداءً ملحميًا أمام كوريا الجنوبية، في الجولة الأولى، فيما حققت الكويت تعادلين بأول جولتين. ويأمل المنتخبان استثمار ذلك، أملًا في الخروج بالانتصار والنقاط الثلاثة بمواجهة الليلة.

مباريات المجموعة الثانية اليوم الثلاثاء

  • كوريا الجنوبية X العراق- تنطلق في تمام الساعة 2 ظهرًا بتوقيت مكة المُكرمة.
  • الأردن X عُمان- تنطلق في تمام الساعة 7 مساءً بتوقيت مكة المُكرمة.
  • فلسطين X الكويت- تنطلق في تمام الساعة 7 مساءً بتوقيت مكة المُكرمة.

الإمارات تواجه أوزبكستان بالمجموعة الأولى في تصفيات المونديال

ولحساب المجموعة الأولى، يحل منتخب الإمارات ضيفًا على نظيره الأوزبكي. ويأمل "الأبيض" تحقيق فوزه الثاني في الدور الثالث من تصفيات المونديال في قارة آسيا؛ بعد انتصاره على قطر (1-3) ضمن الجولة الأولى، مقابل خسارة (0-1) أمام إيران، وتعادل (1-1) مع كوريا الشمالية.

ويدرك منتخب الإمارات أن مهمته أمام أوزبكستان صعبة للغاية؛ خاصةً مع احتلال "الأوزبك" صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط من 3 مباريات (فوزان، تعادل واحد)، متقدمين بفارق الأهداف على إيران الثانية.

ولحساب المجموعة الأولى أيضًا، يلتقي منتخبا إيران وقطر في إمارة دبي الإماراتية، فيما تحل كوريا الشمالية ضيفةً على قيرغيزستان.

مباريات المجموعة الأولى اليوم الثلاثاء

  • قيرغيزستان X كوريا الشمالية- تنطلق في تمام الساعة 5 مساءً بتوقيت مكة المُكرمة.
  • أوزبكستان X الإمارات- تنطلق في تمام الساعة 5 مساءً بتوقيت مكة المُكرمة.
  • إيران X قطر- تنطلق في تمام الساعة 7 مساءً بتوقيت مكة المُكرمة.
شارك: