منتخب غانا يكشف عن قائمته النهائية لمونديال 2022

تاريخ النشر:
2022-11-14 15:28
-
آخر تعديل:
2022-11-14 16:31
منتخب غانا لكرة القدم يتأهب للمشاركة في نهائيات كأس العالم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مدرب المنتخب الغاني، أوتو أدو، عن قائمة "النجوم السوداء" لنهائيات كأس العالم قطر 2022، وقد ضمت القائمة 26 لاعبًا، من بينهم الأخوان أندريه وجوردان آيو.

وتتنافس غانا ضمن المجموعة الثامنة في المونديال إلى جانب كوريا الجنوبية والأوروغواي والبرتغال، ويحمل مونديال قطر الظهور الرابع تاريخيًّا للمنتخب الأفريقي بنهائيات كأس العالم، بعد نسخ ألمانيا 2006 وجنوب أفريقيا 2010 والبرازيل 2014.

وضمت قائمة المنتخب الغاني جميع اللاعبين الأساسيين؛ على غرار توماس بارتي لاعب أرسنال الإنجليزي، وإينياكي ويليامز لاعب أتلتيك بيلباو الإسباني، ومحمد كودوس لاعب أياكس أمستردام الهولندي.

كما شهدت القائمة حضور 5 لاعبين من دوري الدرجة الأولى الفرنسي، وهم كمال الدين سوليمانا، وساليس عبد الصمد، وألكسندر دجيكو، وجيدون مينساه، وأليدو سيدو.

وبخصوص أبرز الغائبين، فقد تصدر قاسم آدم لاعب بازل القائمة، رفقة إدريسو بابا لاعب مايوركا الإسباني، ومجيد أشيميرو لاعب أندرلخت البلجيكي، وجيفري شلوب لاعب كريستال بالاس الإنجليزي.

ويستعد المنتخب الغاني للدخول في معسكر تدريبي مغلق، ابتداءً من اليوم الإثنين، في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، تحضيرًا للمشاركة في منافسات مونديال 2022 في قطر.

وتحلم غانا بتقديم مستويات جيدة في مونديال قطر، حيث تخطط للتأهل إلى نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخها، بعد أن كانت قريبة من هذا الإنجاز في مونديال 2010 بجنوب أفريقيا حين بلغت ربع النهائي.

القائمة النهائية لمنتخب غانا في كأس العالم 2022

  • حراس المرمى: ماناف نور الدين، دانلاد إبراهيم ولورنس آتي زيغي.
     
  • خط الدفاع: دينيس أودوي، طارق لامبتي، أليدو سيدو، دانيال أمارتي، جوزيف أيدو، ألكسندر دجيكو، محمد ساليسو، عبد الرحمن بابا، جدعون منساه.
     
  • خط الوسط: أندريه آيو، توماس بارتي، إليشا أوسو، ساليس عبد الصمد، محمد كودوس، دانييل كوفي كيريه.
     
  • خط الهجوم: دانيال بارنيه أفرييه، كمال صواح، إسحاق عبد الفتاو، عثمان بوكاري، إيناكي ويليامز، أنطوان سيمنيو، جوردان آيو، كمال الدين سليمان.
شارك: