منتخب صربيا يهدد بالانسحاب من يورو 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-20 14:59
سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش نجم منتخب صربيا برفقة مدربه دراغان ستويكوفيتش (Uefa.com)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

هدد منتخب صربيا بالانسحاب من كأس أمم أوروبا 2024 المقامة حاليًا بألمانيا بسبب هتافات معادية ضده في النسخة الحالية من البطولة.

ويبدو أن الأمور لا تسير على ما يرام مع المنتخب الصربي في يورو 2024، فبعد خسارته أمام إنجلترا بنتيجة (0-1) في الجولة الأولى من دور المجموعات، جاءت هذه الأزمة الجديدة لتؤثر على تحضيراته لمواجهة سلوفينيا في الجولة الثانية.

منتخب صربيا يلوح بالانسحاب من كأس أمم أوروبا 2024 

وذكرت صحيفة "The telegraph" البريطانية أن الاتحاد الصربي لكرة القدم هدد بترك بطولة كأس أمم أوروبا 2024، والانسحاب منها ما لم تتم معاقبة الاتحادين الكرواتي والألباني، بسبب ترديد جماهيرهما لهتافات معادية في مباراة المنتخبين، في نفس البطولة.

وأقيمت، أمس الأربعاء، مواجهة كرواتيا وألبانيا بمدينة هامبورغ، وانتهت بالتعادل (2-2)، ويتهم الاتحاد الصربي مشجعي المنتخبين بإطلاق هتافات معادية ضد صربيا، قالوا فيها: "أقتل الصرب".

وقال يوفان سورباتوفيتش الأمين العام للاتحاد الصربي في تصريحات لهيئة الإذاعة والتلفزيون الرسمية في بلاده: "ما حدث فضيحة، وسنطلب من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فرض عقوبات، حتى لو كان ذلك يعني عدم الاستمرار في المنافسة".

وأضاف: "سنطالب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بمعاقبة الاتحادين (الكرواتي والألباني)، لا نريد المشاركة في أمر مثل هذا، لكن إذا لم يعاقبهم الاتحاد الأوروبي فسنفكر في كيفية التصرف".

وعلق الأمين العام للاتحاد الصربي على العقوبات التي سلّطها "اليويفا" على جماهير بلاده بعد رفعها للافتة عنصرية في المباراة الأولى من اليورو أمام إنجلترا تعلن الهيمنة الصربية على كوسوفو، حيث قال: "لقد عوقبنا بسبب حالات معزولة وتصرف جماهيرنا أفضل بكثير من تصرفات جماهير أخرى".

وتابع قائلًا: "تمت معاقبة أحد المشجعين بسبب إهانات عنصرية ولا نريد أن تنسب إلى الآخرين، نحن الصرب رجال ولدينا قلب مفتوح، لذا أناشد المشجعين أن يبقوا رجالًا".

يشار إلى أن تهديد الاتحاد الصربي بالانسحاب من بطولة كأس أمم أوروبا 2024 يأتي قبل ساعات قليلة فقط من إقامة مباراة منتخب صربيا ضد سلوفينيا، اليوم الخميس الساعة 16:00 بتوقيت مكة المكرمة والدوحة، في الجولة الثانية من دور مجموعات المسابقة.

شارك: