منتخب سوريا يستعد للقاء كوريا الشمالية بمعسكر في دبي

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-30 00:09
من تدريبات منتخب سوريا لكرة القدم (winwin)
مازن الهندي مراسل winwin في سوريا
دمشق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أجرى منتخب سوريا الأول مرانه الأول على أرضية ملعب شباب الأهلي دبي في معسكره الذي بدأ اليوم في الإمارات العربية المتحدة، استعدادًا لمباراتي كوريا الشمالية واليابان في الجولتين الخامسة والسادسة من منافسات المجموعة الثانية في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 السعودية.

المران حضر فيه الحارس الجديد للمنتخب إستيبان جليل القادم من نادي كويلمس الأرجنتيني والذي تمرن تحت إشراف مدرب حراس منتخب سوريا عصام الحضري.

معسكر منتخب سوريا يعرف عودة عمر السومة

المران جرى بمشاركة أحد عشر لاعباً فقط تحت إشراف المدير الفني لـ "نسور قاسيون" الأرجنتيني هيكتور كوبر، إذ شهد المران عودة قائد المنتخب عمر السومة لأول مرة منذ مباراة الذهاب أمام منتخب اليابان في الحادي والعشرين من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني في العام الماضي.

المعسكر الحالي للمنتخب السوري سيكون مكانًا لتجمع اللاعبين القادمين من المنطقة العربية وأوروبا وأمريكا الجنوبية حيث يصل اللاعبين تباعًا بعد انتهاء التزاماتهم مع الأندية التي ينشطون بها.

منتخب سوريا سيغادر دبي يوم الثالث من الشهر القادم متوجهًا إلى مدينة فيينتيان عاصمة لاوس، وذلك تحضيرًا للقاء منتخب كوريا الشمالية يوم السادس من شهر يونيو/ حزيران وهي الأرض البديلة للمنتخب الكوري الشمالي التي اختارها الاتحادان الآسيوي والدولي بعد تعذّر إقامة المباراة في بيونغ يانغ.

المباراة التي ستُقام يوم الخميس بعد القادم على أرضية الملعب الوطني في فيينتيان في تمام الرابعة عصرًا بتوقيت دمشق سيقودها طاقم تحكيم قطري بقيادة سلمان الفلاحي ومساعديه رمزان النعيمي وماجد الشمري بالإضافة إلى محمد الشمري حكمًا رابعًا.

منتخب سوريا يحتل حاليًا المركز الثاني لترتيب المجموعة الآسيوية الثانية برصيد سبع نقاط، من فوزين على ميانمار بسبعة أهداف دون مقابل، وعلى كوريا الشمالية بهدف دون رد، وتعادل مع ميانمار بهدف لمثله، وخسارة من المنتخب الياباني المتصدر بخمسة أهداف دون مقابل، إذ يحتاج المنتخب السوري إلى نقطة التعادل من مواجهته القادمة مع كوريا الشمالية، ليضمن رسميًا وجوده في الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 ويضمن مقعدًا في نهائيات كأس آسيا لكرة القدم التي ستُقام في السعودية 2027.

شارك: