منتخب تونس يواصل الاستعداد لمواجهة غينيا الاستوائية

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-02 00:17
من تدريبات منتخب تونس استعدادًا لمواجهة غينيا الاستوائية (Facebook/FTF.OFFICIELLE)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل منتخب تونس لكرة القدم، اليوم السبت، تحضيراته لمواجهة غينيا الاستوائية في إطار الجولة الثالثة للمجموعة الثامنة من تصفيات أفريقيا لكأس العالم 2026.

وشهدت الحصة التدريبية الثانية لمنتخب "نسور قرطاج"، مشاركة الثنائي علاء غرام وبشير بن سعيد في انتظار التحاق إلياس العاشوري، لاعب كوبنهاغن الدنماركي مساء اليوم، بمقر إقامة المنتخب، أما ثلاثي الترجي الرياضي (أمان الله مميش وياسين مرياح وغيلان الشعلالي) فسينضمّ إلى المجموعة مساء الأحد، وذلك حسبما جاء في بلاغ الاتحاد التونسي لكرة القدم.

وكان المنتحب التونسي فاز في الجولتين الأولى والثانية من التصفيات على كل من ساوتومي بنتيجة (4-0) في رادس وعلى مالاوي بنتيجة (1-0) في العاصمة ليلونغوي.

ويحتل منتخب تونس صدارة المجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط رفقة ناميبيا، فيما يأتي منتخبا ليبيريا ومالاوي في المرتبة الثالثة برصيد ثلاث نقاط لكل منهما. ويتذيل المجموعة كُلٌّ من غينيا الاستوائية وساوتومي بلا نقاط.

تجدر الإشارة إلى لجنة التأديب التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم كانت قررت هزيمة منتخب غينيا الاستوائية (0-3) أمام كل من ناميبيا وليبيريا بسبب مشاركة مهاجمها إميليو إنسوي وهو غير مؤهل قانونيًا للعب.

منتخب تونس أمام مواجهتين حاسمتين

يواجه منتخب تونس نظيره منتخب غينيا الاستوائية يوم 5 يونيو/ حزيران المقبل على أرضية الملعب الأولمبي "حمادي العقربي" برادس، ثم يسافر إلى جنوب أفريقيا لملاقاة ناميبيا يوم 9 من ذات الشهر. 

ويطمح منتخب "نسور قرطاج" إلى تحقيق التأهل إلى نهائيات كأس العالم للمرة الثالثة على التوالي، والسابعة في تاريخه، حيث شارك في آخر نسختين من المونديال عامي 2018 و2022، وقبلهما شارك في نسخ 1978 و1998 و2002 و2006.

شارك: