منتخب اليابان يكشف عن قائمته النهائية لكأس العالم 2022

تاريخ النشر:
2022-11-01 11:38
-
آخر تعديل:
2022-11-01 12:56
منتخب اليابان يتأهب للمشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مدرب المنتخب الياباني لكرة القدم، هاجيمي موريياسو، عن قائمة فريقه النهائية، المشاركة في نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، وقد شهدت القائمة حضور 26 لاعبا، وهو الحد الأقصى للاعبين المسموح بدعوتهم من طرف كل منتخب للمشاركة في المونديال القطري.

وتستضيف قطر نهائيات كأس العالم خلال الفترة ما بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري وحتىج18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، بمشاركة المنتخب الياباني، الذي أوقعته قرعة البطولة في المجموعة الخامسة، التي تضم أيضا منتخبات إسبانيا وألمانيا وكوستاريكا.

وتصدر صانعا الألعاب دايتشي كامادا وتاكيفوسا كوبو قائمة اليابان النهائية لكأس العالم 2022، بعد أن أعلن المدرب هاجيمي موريياسو عن اختياراته اليوم الثلاثاء، في مؤتمر صحفي بأحد فنادق العاصمة اليابانية طوكيو.

وسيكون كامادا وكوبو من ضمن 19 لاعبا يابانيا سيشاركون لأول مرة في كأس العالم، من خلال دورة قطر 2022، بما في ذلك أيضا المهاجمون جونيا إيتو وتاكومي مينامينو وكاورو ميتوما، بالإضافة إلى لاعب الوسط هيديماسا موريتا والمدافع تاكيهيرو تومياسو.

وغاب مهاجم سلتيك غلاسكو الإسكتلندي، كيوغو فوروهاشي، ولاعب الوسط ريو هاتاتي، عن قائمة منتخب "الساموراي"، الذي سيواجه ألمانيا في مباراته الافتتاحية بالمجموعة الخامسة للمونديال يوم 23 نوفمبر، قبل مواجهة كوستاريكا في 27 من ذات الشهر، وإسبانيا في الأول من ديسمبر برسم الجولة الثالثة (الأخيرة) من دور المجموعات للبطولة.

مدرب اليابان يبرر خياراته ويستهدف دور الثمانية في المونديال 

وقال موريياسو في مؤتمر إعلانه عن القائمة، حسب ما أبرزته وكالة "كيودو" اليابانية للأنباء: "لقد قمت بأفضل اختيار شامل ممكن، مع إيلاء أهمية لأنشطتنا حتى الآن، والمواقف التي يواجهها اللاعبون (في أنديتهم)، ومع وضع كيفية تخطيطنا للعب في كأس العالم في الاعتبار".

وأضاف: "هناك الكثير من اللاعبين في جميع المراكز الذين كان من الممكن اختيارهم، وقد كان الأمر صعبا للغاية". وتابع: "نحن لا نعرف أبدا ما قد يحدث. آمل أن يحتفظ اللاعبون (الذين لم يتم اختيارهم) بإرادتهم للقتال من أجل اليابان".

ووصلت اليابان إلى مرحلة خروج المغلوب من بطولة كأس العالم ثلاث مرات، أكثر من أي دولة آسيوية أخرى، وأكد موريياسو مجددا أن طموح اليابان هو "الوصول إلى دور الثمانية" للمرة الأولى في مشاركتها السابعة على التوالي ببطولات كأس العالم.

وسيخوض المنتخب الياباني مباراة ودية ضد كندا في 17 نوفمبر الجاري، في دبي بالإمارات العربية المتحدة، ضمن تحضيراته الأخيرة قبل السفر إلى العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في الحدث الكروي المُنتظر.

قائمة اليابان النهائية لمونديال قطر 2022

حراسة المرمى: إيجي كاواشيما (ستراسبورغ)، شويتشي غوندا (شيميزو إس بالس)، دانيال شميدت (سينت ترويدن).

خط الدفاع: يوتو ناغاتومو (نادي طوكيو)، مايا يوشيدا (شالكه)، هيروكي ساكاي (أوراوا ريدز)، شوغو تانيغوتشي (كاواساكي فرونتال)، ميكي يامان (كاواساكي فرونتال)، كو إيتاكورا (بوروسيا مونشنغلادباخ)، يوتا ناكاياما (هدرسفيلد)، هيروكي إيتو (شتوتغارت)، تاكيهيرو تومياسو (أرسنال).

خطا الوسط والهجوم: غاكو شيباساكي (ليغانيس)، واتارو إندو (شتوتغارت)، جونيا إيتو (ريمس)، تاكوما أسانو (بوخوم)، تاكومي مينامينو (موناكو)، هيديماسا موريتا (سبورتينغ لشبونة)، دايتشي كامادا (آينتراخت فرانكفورت)، يوكي سوما (ناغويا غرامبوس)، كاورو ميتوما (برايتون)، دايزن مايدا (سلتيك)، ريتسو دوان (فرايبورغ)، أياس أويدا (سيركل بروج)، آو تاناكا (فورتونا دوسلدورف)، تاكيفوسا كوبو (ريال سوسيداد).

شارك: