منتخب الكويت يقتنص تعادلًا ثمينًا من الأردن في الوقت القاتل

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-05
-
آخر تعديل:
2024-09-05 23:22
منتخب الأردن فشل في الحفاظ على تقدمه أمام الكويت (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

صدم منتخب الكويت نظيره الأردني في عقر داره وفرض عليه التعادل 1-1 في اللقاء الذي أقيم مساء الخميس على استاد عمان الدولي، في افتتاح مشواريهما ضمن المجموعة الثانية في الدور الحاسم من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

وأطلق التعمري تسديدة صاروخية في الدقيقة 14 لتستقر الكرة في أقصى الزاوية اليسرى لسليمان عبد الغفور حارس مرمى الكويت، قبل أن تشهد الدقيقة 90+2 هدف التعادل للمنتخب الكويتي من علامة الجزاء نفذها يوسف ناصر بنجاح.

ومع ختام الجولة الأولى للمجموعة الثانية، تصدّر المنتخب العراقي ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط يليه برصيد نقطة كل من الأردن والكويت وفلسطين وكوريا الجنوبية، فيما بقي منتخب عُمان بلا رصيد.

ويتوجه وفد منتخب الأردن فجر غد الجمعة إلى ماليزيا بطائرة خاصة حيث تستغرق الرحلة نحو 15 ساعة، وذلك لمواجهة منتخب فلسطين في الجولة الثانية يوم الثلاثاء المقبل.

التعمري يمنح منتخب الأردن التقدم

كشّر منتخب النشامى مبكرًا عن أنيابه الهجومية، وانسل علي علوان من الجهة اليسرى وراوغ المدافعين وسدد كرة ارتطمت بالدفاع الكويتي وتحولت إلى ركنية، قبل أن تمضي رأسية عبد الله نصيب بجوار القائم الأيسر للحارس سليمان عبد الغفور.

وشهدت تشكيلة منتخب الأردن تعديلين عن التشكيلة المعتادة على صعيد خط الدفاع، حيث تم الزج بحسام أبو الذهب ومحمد أبو حشيش عوضًا عن إحسان حداد وسالم العجالين.

وأمام هذه المحاولات الهجومية الأردنية، عمد الأزرق الكويتي إلى تهدئة الألعاب وامتصاص اندفاع أصحاب الأرض من خلال تناقل الكرات بعرض الملعب في وقتٍ كان يخضع فيه علوان لرقابة صارمة من سامي الصانع.

ولم يتأخر منتخب الأردن في تتويج أفضليته بهدف السبق بعد أن تسلم موسى التعمري كرة على مشارف منطقة الجزاء وسددها بمنتهى القوة استقرت على يسار سليمان عبد الغفور بالدقيقة 14.

وحاول منتخب الكويت بعد التأخر بالنتيجة الاجتراء أكثر هجوميًا، حيث عمل سلطان العنزي وفيصل الحربي ورضا أبو حبارة وعذبي صالح على فرض نفوذهما على منطقة خط الوسط؛ لكنهم وجدوا صعوبات في إيجاد المساحات وتمويل يوسف ناصر في خط المقدمة.

وكاد منتخب الكويت أن يدرك التعادل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بعد أن أحدثت كرة دربكة داخل منطقة الجزاء لتصل إلى فيصل الحربي الذي صوبها برأسه وهو على بُعد خطوة من مرمى النشامى لكن أبو ليلى تصدى للموقف.

منتخب الكويت يدرك التعادل في الوقت القاتل

وواصل منتخب النشامى ضغطه الهجومي في الشوط الثاني ومرر التعمري كرة نموذجية لنور الروابدة فسددها قوية مرت فوق المرمى، فيما حاول منتخب الكويت الرد بالمثل؛ لكنه عانى من الكرات المقطوعة في منتصف الملعب بفعل قوة خط وسط منافسه.

وأجرى مدرب الكويت الأرجنتيني خوان بيتزي عدة تبديلات، فدفع بالثنائي يوسف ماجد وسلمان بورمية لتعزيز قدراته في عمليات البناء الهجومي، وكاد يزيد أبو ليلى حارس مرمى الأردن أن يرتكب خطأ في إبعاد الكرة أمام ماجد، حيث خرج لتشتيت الكرة لتضرب في رأس ماجد سلمان وتمر من فوق مرماه.

وخرج نجم منتخب الأردن موسى التعمري مصابًا في الدقيقة 62 بعد أن تابع إحدى الكرات داخل منطقة الجزاء ليصطدم باللوحة الإعلانية داخل الملعب، فتم استبداله باللاعب يوسف أبو جلبوش.

ثم سحب مدرب الأردن جمال سلامي لاعبه يزن النعيمات، الذي ظهر عليه الإجهاد، ليزج بدلاً منه المهاجم عبد الله العطار، قبل أن ينفذ فيصل الحربي كرة من ضربة حرة مباشرة سددها قوية مرت فوق مرمى يزيد أبو ليلى.

وتحصّل علي علوان مهاجم الأردن في الدقيقة 85 على ضربة جزاء بعد تعرضه للعرقلة من المدافع خالد إبراهيم، قبل أن يعود الحكم الإماراتي عادل النقبي إلى تقنية الفيديو ويتراجع عن احتسابها.

وارتكب مدافع الأردن يزن العرب خطأ قاتلا عندما اعترض طريق معاذ العنزي ليحتسبها حكم اللقاء ضربة جزاء تقدم لها لاعب منتخب الكويت يوسف ناصر ونفذها بنجاح بالدقيقة 90+2 لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1.


 

شارك: