منتخب السودان يهزم موريتانيا.. وليبيا تؤكد انطلاقتها المميزة

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-06 21:17
من مباراة منتخبَي موريتانيا والسودان في تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 (facebook/ffrim)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق منتخب السودان فوزًا غاليًا بنتيجة 2-0 على حساب مُضيفه وشقيقه الموريتاني، اليوم الخميس، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب "الشيخ ولد بيديا" بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية بتصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

وتقدّم سيف تيري للفريق السوداني عند الدقيقة الـ15 من زمن المباراة، قبل أن يسجل لاعب موريتانيا، على عبيد، هدفًا عكسيًا بالخطأ في مرماه، ليضاعف تقدم "صقور الجديان" قبل انقضاء نصف الساعة الأول.

منتخب السودان يتصدر مجموعته

وحافظ منتخب السودان على تقدمه حتى النهاية، ليحقق الفوز، الذي رفع رصيده إلى 7 نقاط من انتصارين وتعادل واحد، مُرتقيًا إلى صدارة المجموعة.

في المقابل، تجمد رصيد منتخب موريتانيا عند نقطة واحدة؛ من تعادل وخسارتين، قابعًا بالمركز السادس (الأخير) على سلم المجموعة، التي تضم أيضًا منتخبات السنغال والكونغو الديمقراطية وتوغو وجنوب السودان.

ليبيا تهزم موريشيوس وتتصدر المجموعة الرابعة

ولحساب المجموعة الرابعة، واصل منتخب ليبيا نتائجه المميزة، وهذه المرة بتحقيقه فوزًا جديدًا على حساب موريشيوس بنتيجة 2-1.

وأُقيمت المباراة في ملعب "شهداء بنينا" بمدينة بنغازي الليبية، وقد تمكن "فرسان المتوسط" من حسم اللقاء لصالحهم، بفضل ثنائية أحرزها فيصل البدري من ركلة جزاء في الدقيقة الـ20، وأحمد كراوع مع الدقيقة الـ40. في المقابل، سجّل منتخب موريشيوس هدفه الوحيد في اللقاء، عن طريق اللاعب كيفين برو، عند الدقيقة الـ34.

بهذا الفوز، رفع منتخب ليبيا رصيده إلى 7 نقاط من انتصارين وتعادل واحد، مُتصدرًا ترتيب المجموعة، فيما توقف رصيد موريشيوس عند نقطة واحدة، مُحتلًا المركز الخامس.

وتنص قواعد التصفيات على تأهل بطل كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026، فيما تخوض أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني في المجموعات التسعة "منافسات الملحق".

شارك: