منتخب السعودية ينقاد للهزيمة ضد اليابان في تصفيات المونديال

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-10
-
آخر تعديل:
2024-10-10 23:10
من مباراة السعودية واليابان في تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 (X/SaudiNT)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

مُني منتخب السعودية بخسارته الأولى في الدور الثالث من تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، بسقوطه 0-2 أمام ضيفه الياباني، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الخميس، على أرضية ملعب "الجوهرة المشعة" بمدينة جدة، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة.

ولم ينجح المنتخب السعودي في تقديم أفضل مستوياته أمام "أحفاد الساموراي"، وقد تلقت شباك "الأخضر" هدفًا بالشوط الأول، حمل توقيع نجم وسط كريستال بالاس الإنجليزي، دايتشي كامادا، عند الدقيقة الـ14.

وأحرز البديل كوكي أوغاوا هدفًا ثانيًا لليابان، من رأسية مميزة، في الدقيقة الـ81، ليؤكد فوز فريقه بالمباراة، وسط خيبة أمل كبيرة من الجماهير السعودية، التي حضرت بكثافة عالية، في مدرجات ملعب "الجوهرة".

بهذه الهزيمة، تجمد رصيد منتخب السعودية عند 4 نقاط، من فوز وتعادل وخسارة، متراجعًا للمركز الثالث، بفارق الأهداف عن أستراليا الثانية، والبحرين الرابعة.

في المقابل، حقق منتخب اليابان انتصاره الثالث في 3 جولات، ليحصد العلامة الكاملة من النقاط (9)، منفردًا بصدارة المجموعة.

البحرين تتعادل مع إندونيسيا

وفي مباراة ثانية بالمجموعة نفسها، تعادل منتخب البحرين 2-2 مع ضيفه الإندونيسي، ليكتفي كلا المنتخبين بحصد نقطة واحدة.

وتقدم منتخب البحرين في النتيجة عند الدقيقة الـ15، عن طريق محمد مرهون، قبل أن ينجح الإندونيسيون في قلب الطاولة، عبر هدفين متتاليين، حملا توقيع راغنار أوراتمانغوين ورافاييل سترويك، بالدقيقتين الـ45+3 والـ74 على الترتيب.

وتمكن الفريق البحريني من معادلة النتيجة في الدقيقة الـ90+9، عبر هدفٍ ثانٍ لمحمد مرهون، ليتجنب "الأحمر" التعرض للخسارة الثانية تواليًا على أرضه، بعد سقوطه المدوي في الجولة الماضية (0-5 أمام اليابان).

ورفع منتخب البحرين رصيده إلى 4 نقاط، من فوز وتعادل وخسارة، مُحتلًا المركز الرابع، فيما وصل منتخب إندونيسيا لنقطته الثالثة من 3 تعادلات، مُحتلًا المركز الخامس.

يُذكر أن المنتخبين صاحبي المركزين الأول والثاني في الترتيب النهائي لكل مجموعة، سيتأهلان مباشرةً إلى نهائيات كأس العالم، فيما يخوض صاحبا المرتبتين الثالثة والرابعة منافسات الدور الرابع من التصفيات.

وسيتم تقسيم المنتخبات الـ6 المتأهلة للدور الرابع إلى مجموعتين، بواقع 3 منتخبات في كل مجموعة، على أن يتأهل صاحب المركز الأول فقط إلى المونديال.

وسيخوض صاحبا المركز الثاني في المجموعتين مواجهة إقصائية، يتأهل الفائز بها إلى الملحق العالمي المؤهل بدوره للمونديال، ما يعني أن قارة آسيا قد تكون ممثلةً في نهائيات كأس العالم 2026 بـ9 منتخبات.

منتخب السعودية ثالثًا.. ترتيب المجموعة الثالثة في تصفيات آسيا المونديالية

  1. منتخب اليابان- 9 نقاط.
  2. منتخب أستراليا- 4 نقاط.
  3. منتخب السعودية- 4 نقاط.
  4. منتخب البحرين- 4 نقاط.
  5. منتخب إندونيسيا- 3 نقاط.
  6. منتخب الصين- بلا نقاط.
شارك: