العراق يتجاوز فلسطين ويلتحق بكوريا وعمان تقسو على الكويت في التصفيات الآسيوية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-10
-
آخر تعديل:
2024-10-10 23:24
أيمن حسين يهدي العراق فوزًا صعبًا على ضيفه فلسطين في التصفيات الآسيوية (Facebook/IFA)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق العراق الأهم بفوزه الصعب على ضيفه منتخب فلسطين بهدف دون رد، ليلتحق بكوريا الجنوبية في صدارة المجموعة الثانية، في حين سقطت الكويت برباعية كاملة على أرض جارتها عمان، اليوم الخميس، لحساب منافسات الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وعانى المدرب الإسباني خيسوس كاساس من ضغط الجماهير العراقية في الفترة السابقة، التي لم تكن راضية عن الأداء رغم حصد 4 نقاط في الجولتين الافتتاحيتين للتصفيات من فوز على عمان (1-0) وتعادل سلبي أمام الكويت، وكان مطالبًا بانتصار حتمي على منتخب فلسطين، حتى يتجنّب هروب المتصدر الكوري مبكرًا بصدارة المجموعة.

وأصبح فوز العراق أكثر إلحاحًا، عقب الانتصار الذي حصده الكوريون في العاصمة الأردنية عمّان بهدفين دون رد على حساب "النشامى"، ليتصدّروا المجموعة برصيد 7 نقاط، قبل أن يعود "أسود الرافدين" لتشديد الخناق واحتلال الوصافة متخلفًا بفارق الأهداف فقط عن زملاء النجم سون هيونغ مين، المتغيّب الأبرز عن هذه الجولة، بسبب الإصابة.

العراق ينجح في تحقيق الفوز بصعوبة

على ملعب البصرة الدولي وأمام حضور جماهيري غفير، اصطدم أصحاب الأرض باستماتة دفاعية أضحت مميزة للمنتخب الفلسطيني في مواجهاته الأخيرة، لتتأخّر أولى الفرص الحقيقية للمباراة إلى حدود الدقيقة (13)، حيث اقترب أمين العمّاري من مخالفة حرة مباشرة من مرمى فلسطين بشكل جدي، غير أنّ تسديدته اليمينية جانبت الشباك بسنتيمترات.

بعد ذلك، حاول هجوم العراق تكثيف تحركاته ورفع إيقاع تهديداته، ومن توزيعة متقنة كاد المهاجم الخطير أيمن حسين أن يعلن عن الهدف الافتتاحي، غير أنّ رأسيته القوية، استقرت بين أحضان الحارس توفيق علي، الذي كان حاضرًا في التوقيت والمكان المناسبين.

وبعد تهديدين حقيقيين، جاء الخبر السار للجماهير العراقية، بفضل الهداف أيمن حسين، الذي بصم على الأسبقية لـمنتخب "أسود الرافدين" من كرة ميّتة نجح في الاستيلاء عليها، ليطلق يسارية قوية استقرت على يمين الحارس الفلسطيني.

ما تبقّى من الشوط الأول لم يشهد سوى محاولات عراقية عقيمة لتوقيع هدف الأريحية في مقابل استمرار استماتة دفاع رجال المدرب التونسي مكرم دبّوب، لينتهي النصف الأول من الحوار على أسبقية منطقية للعراقيين.

في الشوط الثاني، كان متوقّعًا أن يسعى العراق لخطف هدفٍ ثانٍ يطمئنه نسبيًا على نقاط الانتصار، غير أنّ ذلك لم يحدث، حيث كان شوطًا رتيبًا لم ترتقَ فيه المحاولات إلى درجة الخطورة، بل كاد "الضيوف" أن يصدموا جماهير استاد البصرة بهدف التعادل، غير أنّ الرأسية المتقنة لمهاجم الأهلي المصري، وسام أبو علي، اصطدمت بيقظة الحارس والقائد جلال حسن، الذي التقط الكرة من على خط المرمى، ليغلق ملف المواجهة العربية الخالصة، على غلبة عراقية بشق الأنفس على منتخب فلسطين.

سقوط كويتي حرّ في عمان

وفي مباراة ثانية لحساب المجموعة ذاتها، وبعد تعادلين افتتاحيين مشجّعين في التصفيات أمام كل من الأردن (1-1) والعراق (0-0)، سجّل منتخب الكويت سقوطًا حرًّا بتكبّده هزيمة أولى وبرباعية كاملة أمام مضيفه العماني.

ووقّع أهداف المنتخب العماني، الذي انتفض بعد هزيمتين أمام العراق (1-0) وكوريا الجنوبية (1-3)، كل من عبد الرحمن المشيفري بثنائية في الدقيقتين (17 و58)، ومحسن الغساني في الدقيقة (30) وعبد الله فواز في الدقيقة (79).

بهذا الفوز رفعت عمان التي حققت فوزها الأول في التصفيات رصيدها إلى 3 نقاط في المركز الرابع، متقدمة بفارق نقطة عن الكويت صاحبة المركز الخامس وقبل الأخير.

شارك: