أستراليا تقلب الطاولة على الصين في تصفيات كأس العالم 2026

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-10
-
آخر تعديل:
2024-10-10 16:06
جانب من مباراة أستراليا والصين في تصفيات كأس العالم 2026 (X:Socceroos)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حوّل منتخب أستراليا تأخره في النتيجة أمام نظيره منتخب الصين، بهدف دون رد، إلى انتصار بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين، ظهر اليوم الخميس، في المرحلة الثالثة من تصفيات قارة آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 بأمريكا وكندا والمكسيك.

وحقق الكنغر الأسترالي انتصاره الأول في التصفيات المونديالية، بعد بداية مُخيبة حيث كان هُزم في مباراة وتعادل في الأخرى في مُستهل مشواره في التصفيات الآسيوية.

أستراليا تنتفض ضد الصين بثلاثية في تصفيات كأس العالم 2026

وفي المباراة الأولى لمدربها المؤقت توني بوبوفيتش، بديل غراهام أرنولد الذي تنحى عن "سوكروز" إثر بداية حصد فيها نقطة أمام البحرين وإندونيسيا، تأخرت أستراليا بعد ثلث ساعة بهدف شي وينينغ خلافة لمجريات اللعب في الدقيقة (20).

لكن المنتخب الأسترالي رد بثلاثية حملت توقيع لويس ميلر برأسه متابعًا ضربة حرة في الدقيقة (45+2)، كريغ غودوين بكرة قوية من خارج المنطقة بالدقيقة (53)، والمبتدئ نيشان فيلوبيلاي عند الدقيقة (90+2)، أمام 46 ألف متفرج في أديلايد.

ورفع الأستراليون رصيدهم من النقاط إلى 4 نقاط من 3 مباريات، بفارق نقطتين عن اليابان التي تحل على السعودية (4) في وقت لاحق في مباراة قمة في جدة.

وتلعب أستراليا مع اليابان في الجولة المقبلة في أصعب اختبار لها حتى الآن؛ في المقابل، مُنيت الصين التي غاب عنها وو لي والبرازيلي المولد ألان كارفاليو للإصابة، بهزيمتها الثالثة تواليًا، ما يعزز الضغوط على مدربها الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش.

وتوزعت المنتخبات الـ18 المتأهلة من الدور الثاني على ثلاث مجموعات، فيتأهل البطل والوصيف بعد عشر جولات ممتدة حتى حزيران/يونيو 2025؛ ويوجد مقعدان آخران في الدور الرابع لستة منتخبات تحتل المركزين الثالث والرابع، مع إمكانية وصول المتأهلين إلى تسعة عبر ملحق عالمي.

شارك: