توهّج في أول فرصة.. براهيمي يسير على خطى عمورة في بلجيكا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-16
الجزائري بلال براهيمي لاعب نادي نيس الفرنسي المعار حاليًا إلى صفوف سينت ترويدن البلجيكي (Getty)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ترك الدولي الجزائري بلال براهيمي، بصمته في أول مباراة له مع فريقه الجديد، سينت ترويدن البلجيكي، عندما قاده لتسجيل أول فوز له هذا الموسم في الدوري المحلي أمام نادي لوفن، بهدفين لهدف، يوم الأحد 15 أيلول/ سبتمبر، لحساب المرحلة السابعة من المسابقة، وسجل "نجم الخضر" هدف الفوز في الدقيقة (81) من المباراة.

وكان اللاعب البالغ 24 عامًا قد انضم يوم 7 سبتمبر/ أيلول الماضي إلى نادي سينت ترويدن، حيث أعلن نيس الفرنسي في بيان نشره عبر موقعه الرسمي عن إعارته مهاجمه الجزائري إلى نادي سينت ترويدن لموسم واحد، مع وضع بند في عقده يتيح للفريق البلجيكي شراء عقده.

وبانتقاله إلى نادي سينت ترويدن، انضم براهيمي إلى مواطنه المدافع زين الدين بلعيد الذي التحق بنفس الفريق في الميركاتو الصيفي، قادمًا من اتحاد العاصمة، والذي يعاني من الابتعاد عن المنافسة، بعكس براهيمي.

وحظي نجم نادي بريست الفرنسي السابق بإشادة واسعة في بلجيكا بعد أول مباراة، خاصةً في وسائل الإعلام المحلية، التي خصّته بعديد التقارير التي تشيد بإمكاناته الفنية العالية، وسط ترقب باستعادته لمستوياته المعروفة، والتي قادته في مرحلة ما للعب مع المنتخب الجزائري، قبل أن يغيب منذ حوالي عامين كاملين.

وعانى براهيمي من مشكلة تثبيت أقدامه مع نادي نيس منذ انضمامه إليه بداية عام 2022، قبل أن يخرج الموسم الماضي منه للعب مع ستاد بريست بنظام الإعارة، وحدث معه نفس الشيء هذا الموسم بتحوله للعب في الدوري البلجيكي.

براهيمي سعيد ببدايته المثالية في الدوري البلجيكي

في هذا السياق، عبّر لاعب "محاربي الصحراء" عن سعادته ببدايته الجيّدة في الدوري البلجيكي، وقال في تصريحات إعلامية نقلتها صحيفة "هيت لاتست نيوز" البلجيكية: "أنا سعيد جدًا بذلك. خاصة أنها (بدايته) أعطت فريقنا فوزه الأول. في الشوط الأول واجهت صعوبة في العثور على الإيقاع الصحيح، لكن في الشوط الثاني تحسنت الأمور بشكل ملحوظ".

وصرّح براهيمي عن انطباعه الأول بخصوص الدوري البلجيكي وفريقه، قائلًا: "انطباعي الأول؟ الدوري البلجيكي صعب للغاية. لقد كانت مباراة متقاربة للغاية وربما يكون هناك المزيد في المستقبل"، وأضاف: "لدينا لاعبون جيّدون حقًا. لقد وصل مدرب جديد ولم يكن أمامنا سوى أسبوع للتأقلم".

وأضاف: "لا يزال هناك الكثير من المجالات التي يجب العمل عليها، لكننا قمنا بعمل جيّد لحد الآن"، قبل أن يرفع سقف طموحاته عاليًا، قائلًا: "لم آتِ إلى سينت ترويدن للعب من أجل صراع الهبوط. لا يزال من الممكن حدوث الكثير"، وأوضح: "مع هذا الفريق يمكننا -بالتأكيد- تحسين مركزنا في جدول الترتيب".

وحول جاهزيته الفنية ودخوله مباشرةً في حسابات المدرب فيليس مازو، أكد براهيمي :"لقد شاركت في التحضيرات الموسمية مع نيس، لذلك أنا بخير تمامًا من الناحية البدنية ويبدو أن المدرب لاحظ ذلك في أثناء التدريب"، وشدد: "أنا سعيد لأنني تمكنت من الاحتفال بهذا الفوز مع المشجعين. لكننا ندرك جميعًا أنه لا يزال هناك عمل يتعين القيام به لنتحسن أكثر".

ويسير براهيمي على خطى محمد الأمين عمورة، الذي كان أحد نجوم الدوري البلجيكي الموسم الماضي بتألقه مع نادي يونيون سانت جيلواز، والذي قاده للانتقال إلى نادي فولفسبورغ الألماني هذا الصيف في صفقة قياسية للنادي البلجيكي.

شارك: