منتخب البرازيل يقرر إقالة مدربه فرناندو دينيز ويحدد بديله

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-06 15:11
أرشيفية- فرناندو دينيز يرحل عن تدريب منتخب البرازيل (twitter/eldesmarque)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر الاتحاد البرازيلي لكرة القدم برئاسة، إدنالدو رودريغيز، إقالة مدرب منتخب البرازيل، فرناندو دينيز، وفقًا لما أوردته تقارير صحفية.

وكان دينيز قد تولى تدريب البرازيل في ديسمبر/كانون الأول من عام 2022 بعد رحيل المدرب تيتي، بجانب الاستمرار في منصبه مدربًا لنادي فلومينينسي، حتى يونيو/حزيران 2024؛ ولكن رئيس الاتحاد البرازيلي، إدنالدو رودريغيز، قرر الاستغناء عن خدماته.

وحسب شبكة "EPSN" العالمية في نسختها البرازيلية، فإن إدنالدو رودريغيز جمعته مُكالمة هاتفية مع رئيس فلومينينسي وأبلغه بقراره، كما تم إعلام المدرب فرناندو دينيز بهذا الأمر.

وأوضح التقرير أنّ رئيس الاتحاد البرازيلي شدد على إعجابه بما قدمه المدرب رفقة السامبا، ولكنه لا يريد إبعاده عن فريقه.

وكان الاتحاد البرازيلي يتطلع لشغل كارلو أنشيلوتي للمنصب هذا العام، لكن المدرب الإيطالي فضل تجديد عقده مع ريال مدريد، لذا تم الاستغناء عن دينيز بعد تأكد عدم رحيل مدرب الملكي في يونيو القادم.

ولم يتمكن دينيز، بطل ليبرتادوريس مع فلومينينسي، من تقديم الأفضل مع السيليساو في ست مباريات، حيث فاز راقصو السامبا في مباراتين اثنتين فقط وتعادلوا في واحدة وخسروا 3 مواجهات.

دوريفال جونيور مرشح لتدريب منتخب البرازيل

وفي السياق ذاته، كشفت شبكة "غلوبو" البرازيلية أنّ دوريفال جونيور مدرب ساو باولو قد يحل محل دينيز، حيث تواصل رئيس الاتحاد البرازيلي مع مقربين من المدرب البالغ من العمر 61 عامًا، ومع رئيس النادي.

وزعمت الشبكة أنّ إدنالدو أجرى محادثات بالفعل مع رئيس ساو باولو، خوليو كاساريس، للتعبير عن اهتمامه بالتعاقد مع دوريفال جونيور، بينما ذكر مصدر عبر وكالة "رويترز" للأنباء أنّ رئيس الاتحاد البرازيلي في عجلة من أمره ويريد حسم صفقة دوريفال سريعًا.

يُذكر أنّ منتخب البرازيل يحتل المركز السادس في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026، ولديه 7 نقاط فقط، من انتصارين وتعادل و3 هزائم.

شارك: