منتخب الأوروغواي يصل قطر للمشاركة في مونديال 2022

تاريخ النشر:
2022-11-19 11:37
-
آخر تعديل:
2022-11-19 11:58
من وصول منتخب الأوروغواي إلى العاصمة القطرية الدوحة تحضيرًا للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وصلت بعثة منتخب الأوروغواي لكرة القدم إلى العاصمة القطرية الدوحة، صباح اليوم السبت، تحضيرًا للمشاركة في نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، المُحدَّد انطلاقها غدًا الأحد (20 نوفمبر/ تشرين الثاني)، على أن تستمر منافساتها حتى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وتضم قائمة الأوروغواي 26 لاعبًا، استدعاهم المدرب الوطني دييغو ألونسو للمشاركة في الاستحاق المونديالي، وذلك في لائحة تضم أسماء بارزة على غرار المهاجمين لويس سواريز وإدينسون كافاني وداروين نونيز، ولاعب الوسط فيديريكو فالفيردي، والمدافع رونالد أراوخو.

وتنافس الأوروغواي -بطلة العالم مرتين (1930، 1950)- في مونديال قطر 2022 من المجموعة الثامنة التي تضم أيضًا منتخبات البرتغال وغانا وكوريا الجنوبية، ومن المُقرَّر أن يدشن الفريق المُلقب بـ"السيليستي" مشواره في البطولة بملاقاة كوريا، في مباراة مُحدَّدة إقامتها يوم الخميس القادم بملعب "المدينة التعليمية".

وتخوض الأوروغواي مباراتها الثانية في نهائيات كأس العالم "قطر 2022" بملاقاة البرتغال يوم 28 نوفمبر على ملعب "لوسيل"، قبل أن تنهي مسيرتها في دور المجموعات بمواجهة غانا يوم 2 ديسمبر على ملعب "الجنوب".

يُذكر أن منتخب الأوروغواي تأهل إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022"؛ باحتلاله المركز الثالث على سلم الترتيب النهائي لتصفيات أمريكا الجنوبية، خلف البرازيل والأرجنتين.

القائمة النهائية لمنتخب الأوروغواي في كأس العالم 2022

  • حراسة المرمى: سيرخيو روتشيت (ناسيونال الأوروغوياني)، فرناندو موسليرا (غلطة سراي التركي)، سانتياغو سوسا (إنديبندينتي الأرجنتيني).
     
  • خط الدفاع: خوسيه لويس رودريغيز (ناسيونال)، غييرمو فاريلا (فلامنغو البرازيلي)، رونالد أراوخو (برشلونة الإسباني)، خوسيه ماريا خيمينيز (أتلتيكو مدريد الإسباني)، سيباستيان كواتيس (سبورتينغ لشبونة البرتغالي)، دييغو غودين (فيليز سارسفيلد الأرجنتيني)، مارتين كاسيريس (لوس أنجلوس غالاكسي الأمريكي)، ماتياس فينيا (روما الإيطالي)، ماتياس أوليفيرا (نابولي الإيطالي).
     
  • خط الوسط: ماتياس فيسينو (لاتسيو الإيطالي)، رودريغو بنتانكور (توتنهام الإنجليزي)، فيديريكو فالفيردي (ريال مدريد الإسباني)، لوكاس توريرا (غلطة سراي)، مانويل أوغارتي (سبورتينغ لشبونة البرتغالي)، نيكولاس دي لا كروس (ريفر بليت الأرجنتيني)، جيورجيان دي أراسكاييتا (فلامنغو البرازيلي)، أغوستين كانوبيو (أتلتيكو باراناينسي البرازيلي)، فاكوندو توريس (أورلاندو سيتي الأمريكي)، فاكوندو بيليستري (مانشستر يونايتد الإنجليزي).
     
  • خط الهجوم: لويس سواريز (ناسيونال)، إدينسون كافاني (فالنسيا الإسباني)، داروين نونيز (ليفربول الإنجليزي)، ماكسيميليانو غوميز (طرابزون سوبر التركي).
شارك: