منتخب الأردن يكثف من استعداداته قبل موعد افتتاح كأس آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-12 11:18
منتخب الأردن يواصل تحضيراته قبل موعد افتتاح كأس آسيا في قطر (twitter/JFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كثف منتخب الأردن لكرة القدم تحضيراته الفنية والبدنية قبل موعد افتتاح كأس آسيا 2023، التي تحتضنها قطر حتى 10 فبراير/ شباط المقبل، وتأهبًا لمواجهة نظيره الماليزي، عند الساعة 8.30 من مساء الإثنين القادم، حسب توقيت مكة المكرمة على استاد الجنوب.

ومع الاقتراب من موعد افتتاح كأس آسيا في قطر، أجرى منتخب الأردن تدريبات مكثفة خلال الأيام الماضية على ملعب العقلة في الدوحة، بقيادة المدرب المغربي الحسين عموتة المدير الفني للنشامى، وبمشاركة جميع اللاعبين الذين اختارهم للمشاركة في النهائيات.

ويواصل منتخب الأردن تدريباته اليومية بمعدل حصتين تدريبيتين صباحية ومسائية، حتى مساء بعد غد الأحد، حيث سيكون عموتة قد جهز أسلحته الفنية والتكتيكة، ووضع تصوره النهائي للتشكيلة الأساسية التي ستشارك في مواجهة ماليزيا.

وتضم قائمة منتخب الأردن للنهائيات الآسيوية 26 لاعبًا: يزيد أبو ليلى، عبدالله الفاخوري، أحمد جعيدي، عبدالله نصيب، يزن العرب، أنس بني ياسين، براء مرعي، سالم العجالين، محمد أبو حشيش، إحسان حداد، فراس شلباية، فادي عوض، رجائي عايد، نزار الرشدان، إبراهيم سعادة، نور الروابدة، محمود مرضي، مهند أبو طه، محمد أبو زريق "شرارة"، أنس العوضات، موسى التعمري، علي علوان، يوسف أبو جلبوش، صالح راتب، حمزة الدردور، ويزن النعيمات.

عموتة: أسعى لكسر النحس مع منتخب الأردن

وقبل موعد افتتاح كأس آسيا 2023، قال عموتة في تصريحات صحفية : "قدّمنا مباريات جيدة، خصوصًا أمام طاجيكستان والسعودية في تصفيات كأس العالم، لكن الأخطاء الدفاعية أدت إلى خسارة بعض المباريات".

وتابع: "نأمل أن تخدمنا الظروف في بطولة كأس آسيا لمعالجة هذه الأخطاء، والعمل على زيادة الفاعلية الهجومية، وصناعة الفرص وترجمتها إلى أهداف في المباريات الحاسمة".

واختتم: "طموحنا في كأس آسيا كبير جدًا، ومجموعة اللاعبين تتدرّب بصفوف مكتملة وتركيز كبير، ندرك من الآن أهمية الفوز في المباراة الأولى من دور المجموعات أمام ماليزيا، على اعتبار أنها مفتاح التأهل إلى الدور الثاني، والاستعداد بعدها لمواجهتي كوريا والبحرين بمعنويات مرتفعة".

ويلعب منتخب النشامى في المجموعة الخامسة، إلى جانب منتخبات كوريا الجنوبية والبحرين وماليزيا، حيث يستهل مشواره بلقاء ماليزيا يوم 15 من الشهر الحالي، ثم مواجهة منتخب كوريا الجنوبية بعدها بخمسة أيام، على أن يختتم مشواره في دور المجموعات بمواجهة البحرين في 25 من الشهر ذاته.

متى موعد افتتاح كأس آسيا 2024؟

جدير بالذكر أن موعد افتتاح كأس آسيا هو اليوم الجمعة الموافق 12 يناير 2024، بمباراة قطر ولبنان، وسينطلق حفل الافتتاح قبل المباراة الافتتاحية بحوالي نصف ساعة.

وسيتم نقل حفل افتتاح كأس آسيا 2024 على القنوات الحاصلة على حقوق بث البطولة، وهي بي إن سبورت في الوطن العربي، والقناة الرابعة في العراق، وأبوظبي في الإمارات، وSSC في السعودية.

شارك: