الفيصلي يرد الصاع بصاعين.. وحكم الراية يلغي هدفًا صحيحًا!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-04
من مباراة الفيصلي والأهلي بالدوري الأردني 2024-25 (Facebook/Jo.ProFootball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق فريق الفيصلي فوزًا مستحقًا على الأهلي بنتيجة 2-1، في المواجهة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة، على ملعب الأمير محمد بالزرقاء، في افتتاح الجولة الثالثة من بطولة درع الاتحاد الأردني لكرة القدم والتي تقام في غياب لاعبي منتخب النشامى.

وتصدر الفريق السماوي المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، فيما بقي فريق الأهلي بالمركز الرابع برصيد نقطتين، علمًا أن نظام البطولة ينص على تأهل الأول والثاني من كلا المجموعتين.

وتتواصل لقاءات البطولة غدًا السبت، حيث يلتقي شباب العقبة مع شباب الأردن، وفي المباراة الثانية يواجه الصريح منافسه الرمثا.

الفيصلي يتجاوز عقبة الأهلي

وكان الفريق الفيصلاوي الأخطر بحكم خبرة لاعبيه، وتألق ربيع عز الدين في التصدي لأكثر من فرصة، وأحرز البخيت هدفًا صحيحًا للفيصلي لكن حكم الراية أشار إلى وجود تسلل وسط استغراب اللاعب من القرار، حيث كشفت الإعادة التلفزيونية أن اللاعب لم يكن بموقف المتسلل على الإطلاق.

واستطاع فريق الأهلي تسجيل هدف السبق من كرة عرضية أرضية ارتطمت بالمدافع فيصل أبو شنب وسكنت مرمى نور بني عطية بالخطأ في الدقيقة (38).

ولم يتأخر الفيصلي في إدراك التعادل بعد أن أطلق صهيب أبو هشهش كرة قوية باتجاه المرمى وجدت محمد كحلان هيأها لنفسه وسددها بقوة في المرمى بالدقيقة (42).

وفرض الفيصلي مع انطلاق الشوط الثاني أفضليته وبخاصة بعد سلسلة تبديلات أجراها مدربه السوري رأفت محمد حيث عززت من القدرات الهجومية، ووضع أمادو، ياسين البخيت بمواجهة مباشرة مع المرمى لكنه أهدر الفرصة مفوتًا على فريق الفيصلي فرصة التقدم.

وتوج الفريق السماوي جهوده في الدقيقة (55) بتسجيل الهدف الثاني، حيث توغل بكر كلبونة وسدد من مشارف منطقة الجزاء كرة أرضية أخطأ حارس مرمى الأهلي في التعامل معها لتسكن مرماه.

وبعد أن رد الصاع بصاعين، تسيد السماوي المباراة، وبحث عن هدف ثالث وقام مدربه بالزج باللاعب أمين الشناينة العائد من الإصابة بهدف تأهيله وتهيئته للمواجهات المقبلة.

ولم تأت الدقائق المتبقية من زمن المباراة بأي جديد، حيث أظهر الأهلي محاولات هجومية للتعديل لكنها افتقدت للفاعلية المطلوبة ليطلق حكم المباراة صافرته بفوز مهم للفيصلي (2-1).

وفي مباراة ثانية أقيمت في وقت لاحق من اليوم، حسمت نتيجة التعادل (1-1) مباراة السلط ومغير السرحان، وتقدم مغير السرحان بهدف السبق عن طريق قيس أبو غوش بالدقيقة (40) لكن الأهلي رد عليه بهدف التعادل في الدقيقة (79) حمل توقيع مهاجمه ابراهيم الجوابرة، ليرفع كل منهما رصيده إلى نقطتين.

شارك: