منتخب ألبانيا يخسر مهاجمه بعد قرار حاسم من "يويفا"

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-23 23:07
منتخب ألبانيا يخسر مهاجمه بسبب احتفال مع جماهير بلاده (X/FSHForg)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

سيُحرم منتخب ألبانيا من جهود أحد مهاجميه في مباراتين اثنتين من منافسات كأس أمم أوروبا 2024 في حال تواصل مشواره في البطولة، وذلك حسبما أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" رسميًا اليوم الأحد.

وتقدّم ألبانيا مستويات إيجابية في النسخة السابعة عشرة من الحدث القاري، الجارية منافساته حاليًا على الأراضي الألمانية، حيث خسرت بصعوبة في مباراتها الافتتاحية أمام حاملة اللقب إيطاليا بصعوبة (1-2)، في حين تعادلت مع كرواتيا وصيفة بطلة العالم في 2018 بنتيجة (2-2) في المباراة الثانية.

منتخب ألبانيا يفقد مهاجمه بتهمة "سوء السلوك"

وقرّر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" الأحد، إيقاف المهاجم ميرليند داكو مباراتين، بعد أن قاد المشجعين في هتافات مهينة بمكبر الصوت عقب التعادل مع كرواتيا (2-2) في كأس أوروبا 2024.

وبدر من مهاجم منتخب ألبانيا ومحترف روبين كازان الروسي البالغ من العمر 26 عامًا أنه سبّ مقدونيا الشمالية واعتذر لاحقًا عن ذلك، لكنه سيغيب عن المباراة الأخيرة للمنتخب الأحمر في المجموعة الثانية ضد إسبانيا الإثنين ومباراة محتملة في الدور ثمن النهائي في حال تأهل منتخب بلاده.

وشارك داكو بديلًا قبل خمس دقائق من نهاية المباراة التي انتهت بالتعادل أمام كرواتيا الأربعاء في هامبورغ، في حين بقي على مقاعد البدلاء في الخسارة أمام إيطاليا افتتاحًا.

وقال الاتحاد الأوروبي للعبة في بيان رسمي: "تم إيقاف داكو لمباراتين بسبب عدم الالتزام بالمبادئ العامة للسلوك، وانتهاك القواعد الأساسية للسلوك اللائق، واستخدام الأحداث الرياضية لمظاهر ذات طبيعة غير رياضية، والإساءة إلى سمعة رياضة كرة القدم".

وبعد حصوله على نقطة واحدة من مباراتين في المجموعة الثانية، تواجه منتخب ألبانيا احتمال الخروج من كأس أوروبا، ما لم تتغلب إسبانيا في دوسلدورف الإثنين، في مهمة معقدة للغاية.

وفي حال خروج ألبانيا من دور المجموعات؛ فسيتم ترحيل المباراة الثانية لعقوبة داكو إلى بداية دوري الأمم الأوروبية في سبتمبر/ أيلول.

وعلّق قائد منتخب ألبانيا بيرات ديمسيتي في مؤتمر صحفي عشية مواجهة إسبانيا على حادثة زميله بقوله: "هو يعلم أنه ارتكب خطأ. لقد اعتذر، والآن نحتاج إلى التفكير في مباراة الغد"، مضيفًا: "لست هنا للحديث عن السياسة. الأمر متروك للاتحاد الأوروبي لكرة القدم".

بدوره، قال البرازيلي سيلفينيو مدرب ألبانيا عندما سُئل عن الحظر: "نحن هنا للعب كرة القدم في بطولة كبرى. نحن هنا للحديث عن كرة القدم. ليس هناك الكثير لنقوله. لا يمكننا إهدار طاقتنا على أي شيء آخر غير الاستعداد لمباراة الغد".

كما فرض "يويفا" غرامات مالية على الاتحاد الألباني لكرة القدم بقيمة إجمالية قدرها 50787 دولارًا بسبب عدة مخالفات تتعلق بمباراة كرواتيا؛ وقال الاتحاد القاري إن التحقيقات في السلوك العنصري المحتمل من المشجعين في مباراة كرواتيا "مستمرة".

وكان رئيس الاتحاد الصربي لكرة القدم، يوفان سورباتوفيتش، قد دعا إلى فرض عقوبات، بعد أن زعم أن المشجعين أطلقوا هتافات معادية لبلاده.

شارك: