إسبانيا تُحافظ على صدارة مجموعتها بفوز ثمين على ألبانيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-25 05:08
من مباراة إسبانيا وألبانيا، ضمن منافسات يورو 2024
إسلام جمال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم منتخب إسبانيا صدارة مجموعته في بطولة كأس أمم أوروبا 2024، بعد فوزه الثمين على منتخب ألبانيا بهدف نظيف (1-0)، في المباراة التي جمعتهما مساء الإثنين على ملعب ميركور شبيل أرينا، في ختام منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثانية.

سيطر منتخب إسبانيا على مجريات المُباراة منذ صافرة البداية، وفرض أسلوبه الهجومي المُنظم على أرضية الميدان. في المقابل، اعتمد منتخب ألبانيا على خطة دفاعية مُحكمة، مُرتكزًا على الهجمات المرتدة السريعة التي لم تُهدد مرمى الإسبان بِشكلٍ فعلي.

لم تنتظر إسبانيا طويلاً لتهديد مرمى ألبانيا، حيثُ سنحت فرصة خطيرة أولى في الدقيقة (11)، إذ انطلق داني أولمو بتوغلٍ رائعٍ من الجهة اليسرى، ولعب كرة عرضية مُتقنة داخل منطقة الجزاء ارتقى لها ميكيل ميرينو عاليًا برأسيةٍ قويةٍ هددت مرمى ألبانيا

توريس يُسجّل هدف إسبانيا الوحيد

وأحرز فيران توريس هدف اللقاء الأول في الدقيقة (13)، بعد تلقيه تمريرة بينية متقنة من داني أولمو داخل منطقة الجزاء، ليُطلق تسديدة صاروخية اصطدمت بالقائم قبل أن تعانق الشباك وتُعلن تقدم الإسبان في المباراة.

واستمرت الإثارة حتى اللحظات الأخيرة من الشوط الأول، وكاد منتخب ألبانيا أن يخطف هدف التعادل في الدقيقة (43)، عندما أطلق كريستيان أصلاني تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء، تألق في إبعادها حارس مرمى إسبانيا دافيد رايا بتدخلٍ رائعٍ.

في الشوط الثاني، دخل لاعبو ألبانيا بنيةٍ هجوميةٍ واضحةٍ، سعيًا وراء إدراك هدف التعادل، وفي الدقيقة (64) سنحت لهم فرصة خطيرة كادت تُغيّر مجرى المباراة، عندما أطلق نديم بايرامي تسديدةً قويةً من على حدود منطقة الجزاء، لكن حارس مرمى إسبانيا دافيد رايا تألق مجددًا وأنقذ مرماه ببراعةٍ.

في الدقيقة (77)، سنحت لإسبانيا فرصة لتعزيز النتيجة، عندما أطلق فيرمين لوبيز تسديدةً قويةً من على حدود منطقة الجزاء، لكنّ دفاع ألبانيا وقف حائلًا دون وصولها إلى المرمى، لتنتهي المباراة بتفوق المنتخب الإسباني بهدف نظيف.

بهذه النتيجة حافظ المنتخب الإسباني على صدارة المجموعة، ليرفع رصيده إلى النقطة التاسعة، بينما تجمّد رصيد المنتخب الألباني عند نقطة واحدة.

شارك: