منتخبات مضيفة "ودّعت" كأس العالم من الدور الأول

2022-11-25 23:35
من حزن لاعبي قطر خلال الخسارة أمام السنغال في دور المجموعات لنهائيات كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

باتت قطر ثاني منتخب مُضيف يخرج من دور المجموعات لكأس العالم لكرة القدم، بعد هزيمة "العنابي" اليوم الجمعة أمام السنغال 1-3، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى بنهائيات كأس العالم قطر 2022.

ويتذيل منتخب قطر المجموعة بدون نقاط، بعد خسارته في الافتتاح (0-2) أمام الإكوادور، قبل خسارته اليوم أمام السنغال.

قطر أول مضيف يخرج بعد جولتين من دور المجموعات

قطر أول منتخب في تاريخ كأس العالم يخرج من الدور الأول، بعد جولتين فقط، وهي أسوأ حصيلة لأي منتخب استضاف البطولة عبر تاريخها الممتد منذ 92 عامًا، وبالتحديد من أول نسخة عام 1930 في الأوروغواي.

قطر أول منتخب مضيف يخسر افتتاح المونديال

كان منتخب "العنّابي" قد دشّن مشاركته في نهائيات كأس العالم 2022 بالخسارة أمام منتخب الإكوادور 0-2 يوم 20 نوفمبر الحالي، ليصبح أول منتخب مُضيف يخسر المباراة الافتتاحية في تاريخ كل نسخ كأس العالم الـ22.

ونجح منتخب قطر بقيادة المدرب الإسباني فيلكيس سانشيز، في التأهل إلى نهائيات مونديال 2022 كونها المنتخب المستضيف للبطولة، في حين أنها فشلت في مشوار التصفيات النسخ السابقة من كأس العالم.

قطر ثاني مضيف يخرج من مجموعات كأس العالم

سبق لمنتخب مضيف واحد فقط عبر تاريخ كأس العالم أن ودّع المسابقة من منافسات الدور الأول، وهو منتخب جنوب أفريقيا 2010.

تم إقصاء منتخب "البافانا بافانا" من الدور الأول في مونديال 2010، بعدما جمع 4 نقاط من المجموعة الأولى؛ بتعادله في الافتتاح مع المكسيك 1-1، ثم خسارته 0-3 أمام الأوروغواي في الجولة الثانية، قبل أن يحقق فوزا تاريخيا على فرنسا 2-1.

قطر صاحبة أسوأ حصيلة لمنتخب مضيف

ضمنت قطر أن تُنهي النسخة الحالية من كأس العالم بوصفها صاحبة أسوأ معدل نقطي لمنتخب مضيف في تاريخ البطولة؛ فحتى في حال انتصر "العنّابي" أمام هولندا في الجولة الختامية من دور المجموعات، سيكتفي الفريق بحصد 3 نقاط فقط، بمعدل نقطي هو الأضعف لأي منتخب مُضيف في تاريخ البطولة.

شارك: