تعرف إلى راتب المغربي يوسف النصيري في فنربخشة

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-28 14:03
المغربي يوسف النصيري (يمينًا) لحظة تقديمه لاعبًا جديدًا في فنربخشة التركي (X/Fenerbahce)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يثير راتب المغربي يوسف النصيري مع ناديه الجديد فنربخشة التركي، فضول الجماهير المغربية والعربية، وذلك بعد انضمامه إلى فريق مدينة "إسطنبول" قادمًا من نادي إشبيلية الإسباني.

ووقع الدولي المغربي مع الفريق التركي على عقد يمتد إلى غاية صيف 2029 مقابل صفقة بلغت قيمتها 19.5 مليون يورو وفقًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في شؤون انتقالات اللاعبين.

وجاء انتقال النصيري إلى فنربخشة بطلب من البرتغالي جوزيه مورينيو المدرب الجديد للفريق مثلما أشارت إليه العديد من التقارير الإعلامية، وذلك للمنافسة على الألقاب الموسم القادم، وأبزرها لقب الدوري التركي الذي توج به الموسم الماضي غلطة سراي.

راتب المغربي يوسف النصيري مع فنربخشة 

وكشفت صحيفة "المنتخب" المغربية أن راتب المغربي يوسف النصيري مع فريقه الجديد فنربخشة سيبلغ 4 ملايين يورو سنويًا، وليس 6 ملايين مثلما تم ذكره في تقارير إعلامية سابقة.

وسيخوض النصيري أولى تجاربه الاحترافية في الدوريات الأوروبية بعيدًا عن إسبانيا، حيث انضم إلى نادي ملقا للشباب صيف 2015 قادمًا من أكاديمية محمد السادس المغربية، ولعب الدولي المغربي للعديد من الفرق الإسبانية منذ انتقاله هناك.

وبعد موسم واحد فقط قضاه مع فريق ملقا للشباب، انتقل المغربي إلى نادي ملاقينيو صيف 2016، ليرحل بعد ذلك إلى نادي ملقا الأول، ثم ليغانيس، وفي شهر يناير/ كانون الثاني 2020 انضم إلى إشبيلية.

وبرز النصيري بشكل كبير مع نادي إشبيلية، حيث خاض معه 196 مباراة في 3 مواسم ونصف، وسجل بقميصه 73 هدفًا وقدم 7 تمريرات حاسمة لزملائه.

وحصد مهاجم المنتخب المغربي لقب بطولة الدوري الأوروبي مرتين مع نادي إشبيلية، وحدث ذلك في عامي 2020 و2020 على التوالي، بينما خسر معه نهائي كأس السوبر الأوروبي في نفس العامين.

وبعيدًا عن راتب المغربي يوسف النصيري مع فنربخشة، أصبح المهاجم صاحب (27 عامًا) أغلى لاعب في تاريخ الدوري التركي، ليكتب بذلك اسمه بأحرف من ذهب في المسابقة قبل خوضه لأي مباراة فيها، وبالإضافة إلى مسيرته المميزة مع الأندية يملك اللاعب أرقامًا جيدة مع منتخب بلاده المغرب بتسجيله 20 هدفًا في 73 مباراة دولية، من بينها 3 أهداف في بطولة كأس العالم خلال نسختي 2018 و2022.

شارك: