ملك المغرب يتعهّد بتنظيم نسخة مميزة مع البرتغال وإسبانيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-04 20:21
مجسّم لقب كأس العالم لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعهّد العاهل المغربي محمد السادس بتنظيم نسخة مميزة وغاية في التناغم لمونديال 2030 الذي سينظمه المغرب بالشراكة من الجارتين الأوروبيتين إسبانيا والبرتغال. 

وزّف الملك محمد السادس خبر اختيار الملف الثلاثي المشترك بين المغرب وإسبانيا والبرتغال لتنظيم نهائيات كأس العالم 2030، كملفٍ مرشحٍ وحيد لاحتضان التظاهرة الكروية العامة، وذلك من خلال بيان رسمي صدر، اليوم الأربعاء، عن "وزارة القصور والأوسمة".

وجاء في البيان: "يسرّ الملك محمد السادس أن يعلن للشعب المغربي، أن اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم قبلت بالإجماع ملف المغرب، إسبانيا، البرتغال، كونه الترشح الوحيد لتنظيم  نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2030".

وتابع: "إن هذا القرار الذي اتخذته اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم يرحب ويعترف بالمكانة المفضلة للمغرب في المحافل الدولية الكبرى".

وقدّم العاهل المغربي، بهذه المناسبة، التهنئة إلى شركاء المغرب في ملف الترشيح، إسبانيا والبرتغال، مؤكدًا مجددًا التزام المملكة المغربية بالعمل بتناغم تام مع السلطات المكلفة بالملف في كل بلد من البلدان الثلاثة.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أنه اتفق مع مسؤولي ملف الترشيح الثلاثي المشترك بين دول الأوروغواي والباراغواي والأرجنتين، على تمكينهم من خوض مبارياتهم الافتتاحية في المونديال على ملاعبهم، كنوع من الاحتفال بمرور 100 عام على تنظيم أول نسخة من كأس العالم، التي أُقيمت في العام 1930 بالأوروغواي.

شارك: