الفيفا يقرر منح تنظيم مونديال 2030 للمغرب والبرتغال وإسبانيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-04 20:00
كأس العالم 2030 سيجرى في 6 دول (FIFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الأربعاء، أن الاتحادات: الأوروبي والأفريقي والأمريكي الجنوبي اتفقت على ترشيحٍ واحدٍ لتنظيم نهائيات كأس العالم 2030، تقدَّم به المغرب وإسبانيا والبرتغال مع إقامة ثلاث مباريات في أمريكا الجنوبية.

وأوضح فيفا في بيانٍ أنه بمجرد التحقق من صحة المعايير الفنية، سيعلن رسميًّا عن مستضيف الحدث وذلك في العام 2024، لافتًا إلى أن المباريات التي ستستضيفها قارة أمريكا الجنوبية ستكون في إطار الاحتفال بمئوية المونديال الأولى في الأوروغواي، داعيًا الاتحادات الأعضاء من الاتحادين الآسيوي والأوقيانوسي لتقديم ملفاتها لاستضافة نسخة 2034.

وأذاع ملك المغرب، محمد السادس، خبر حصول الملف المشترك مع إسبانيا والبرتغال على شرف استضافة مونديال 2030 بإجماع المصوّتين في الاتحاد الدولي، وذلك في بيانٍ رسمي اليوم الأربعاء 4 أكتوبر/ تشرين الأول.

وجاء في البيان: "يسر الملك محمد السادس أن يعلن للشعب المغربي أن اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم، قبلت بالإجماع ملف المغرب، إسبانيا، البرتغال، باعتباره الترشح الوحيد لتنظيم نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2030".

وتابع: "إن هذا القرار الذي اتخذته اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم يرحب ويعترف بالمكانة المفضلة للمغرب في المحافل الدولية الكبرى".

من المقرر أن تستضيف الأوروغواي والأرجنتين وباراغواي 3 مباريات في كأس العالم 2030، احتفالًا بمرور 100 عام على انطلاق أول نسخة من المونديال.

بذلك، ستصبح كأس العالم 2030 هي أول نسخة في تاريخ البطولة تُقام بتنظيم مشترك من ست دول من 3 قارات مختلفة.

شارك: