مكافأة كبيرة.. CAF يدعم خزينة الاتحاد التونسي بهذا المبلغ

2022-04-12 23:03
أرشيفية- محمد دراغر (الأول يمين) ومنتصر الطالبي (وسط) وغيلان الشعلالي (الأول يسار) لاعبو منتخب تونس لكرة القدم (FTF)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" تخصيص دعم مالي للمنتخبات الافريقية الـ5 التي تأهلت إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، والمُحدد إقامتها خلال الفترة بين 21 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمين، وذلك من أجل مساعدة المنتخبات الإفريقية المتأهلة إلى المونديال على مجابهة مصاريف الاستعداد للمعترك العالمي المُرتقب.


وأكدت تقارير صحفية الثلاثاء 12 أبريل/ نيسان أن الاتحاد الإفريقي "كاف" سيحول، قبل نهاية شهر أبريل الجاري، مبلغ 500 ألف دولار أمريكي إلى جميع الاتحادات الإفريقية المتأهلة للمونديال القادم، وهي اتحادات تونس والمغرب والكاميرون والسنغال وغانا، وقد وصف مراقبون تلك المنحة من الاتحاد الإفريقي بـ"المكافأة الكبيرة".

ونجحت تونس في الوصول إلى المونديال للمرة السادسة في تاريخها بعد 5 مشاركات سابقة أعوام 1978 في الأرجنتين و1998 في فرنسا و2002 في كوريا الجنوبية واليابان و2006 في ألمانيا و2018 في روسيا.


وحقق المنتخب التونسي مكاسب مالية كبيرة جراء تأهله إلى نهائيات كأس العالم 2022؛ إذ ضمّن الحصول على 9 ملايين دولار نظير المشاركة في دور المجموعات بمونديال قطر، كما سيحصل على 1.5 مليون دولار تُدفع من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لمساعدة المنتخبات المتأهلة على التحضير الجيد للبطولة، و500 ألف دولار سيدفعها "كاف" للغرض ذاته.

شارك: