مفاجأة.. محمد صلاح كان على وشك الانتقال إلى الأهلي المصري

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-09
المصري محمد صلاح لاعب ليفربول (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال مدرب النادي الأهلي المصري السابق، حسام البدري، إنه حاول التعاقد مع النجم الدولي محمد صلاح لضمه إلى المارد الأحمر حينما كان لاعبًا في فريق المقاولون العرب، لكن أمرًا ما أعاق حدوث الصفقة.

شق صلاح طريقه في ناشئي نادي المقاولون العرب قبل أن يترقى إلى الفريق الأول عام 2010، وقد ترك سمعة طيبة وسرعان ما أثبت جودته مع الذئاب، حيث سجل معه 12 هدفًا وقدّم 6 تمريرات حاسمة في موسمين.

بفضل مستوياته المميزة المتصاعدة، جذب صلاح أنظار عملاقي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك، وقد حاولا عديد المرات التعاقد معه، لكن المرة الأبرز كانت حينما أراد المدرب حسام البدري جلبه إلى القلعة الحمراء، في عام 2011.

محمد صلاح كان في طريقه إلى الأهلي المصري

قال البدري في مقابلة صحفية إن الأهلي فاوض المقاولون عديد المرات للتعاقد مع محمد صلاح في فترته مع ذئاب الجبل؛ لكن مسؤولي المقاولون رفضوا انتقال اللاعب إلى أحد الأندية المصرية، وقالوا إنه سيرحل فقط حال وصل عرض أوروبي.

بدت إدارة الأهلي آنذاك واثقةً من التعاقد مع صلاح؛ لكن رد المقاولون كان حاسمًا وقاطعًا.

محمد صلاح
المصري محمد صلاح لاعب ليفربول (Getty)


لاحقًا، انتقل صلاح إلى فريق بازل السويسري في صيف 2012 مقابل 2.5 مليون يورو، ليبدأ رحلة الاحتراف الأوروبي التي عرفت صعودًا صاروخيًا من سويسرا إلى إيطاليا ثم إلى إنجلترا، قبل أن يستقر مع ليفربول.

رحلة صعود محمد صلاح في الاحتراف الأوروبي

ترك صلاح بصمة مميزة مع بازل وقاده إلى لقب الدوري السويسري في موسمين متتاليين، وسجل بقميصه 20 هدفًا من 79 مباراة، لينتقل بعدها إلى تشيلسي عام 2014 في صفقة بلغت قيمتها نحو 15.6 مليون يورو، لكنه لم يُوفّق، لينتقل إلى فيورنتينا بعد عام واحد، وبعد أن أثبت جدارته مع الفيولا، قرر ليفربول التعاقد معه صيف 2017 مقابل 42 مليون يورو.

تظل محطة ليفربول هي الأنجح والأهم في مسيرة محمد صلاح الاحترافية على الإطلاق، فخلال 7 أعوام مع النادي السكاوزي، حصد دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي وفاز بجوائز فردية مرموقة، منها لاعب العام في إنجلترا وأفضل لاعب في أفريقيا، وفي المجمل يحظى اللاعب بسجلات تهديفية خارقة مع الريدز، حيث سجل النجم المصري 214 هدفًا من 356 مباراة.

رحلة محمد صلاح الاحترافية في أوروبا

ترتيبناديمباراةهدفأسيست
1بازل792017
2تشيلسي1923
3فيورنتينا2694
4روما833422
5ليفربول32521492
شارك: