مفاجأة | مارسيليا يستهدف لاعبًا جزائريًا لتعويض بلومي

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-02 22:01
الجزائري محمد بشير بلومي لاعب فريق فارينسي البرتغالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير إعلامية فرنسية أن إدارة أولمبيك مارسيليا تتجه لتغيير بوصلتها في سوق الانتقالات الصيفية نحو نجم جزائري آخر، بعد فشل محاولاتها لضم الدولي الجزائري، محمد بشير بلومي، نجم نادي فارينسي البرتغالي، بسبب مماطلة نجل أسطورة كرة القدم الجزائرية، لخضر بلومي، وإدارة فريقه البرتغالي في الرد على عرض النادي الفرنسي.

ويرتبط محمد بشير بلومي (22 عامًا) مع نادي فارينسي بعقدٍ يمتد حتى صيف 2027، وخاض بقميصه 35 مباراة ضمن جميع البطولات موسم 2023-24، نجح خلالها في تسجيل 7 أهداف وتقديم 5 تمريرات حاسمة، ويتضمن عقد نجم "الخضر" شرطًا جزائيًا يُقدّر بـ15 مليون يورو.

وكان نادي أولمبيك مارسيليا قدّم عرضين إلى نادي فارينسي البرتغالي، الأول وصل حدود الثلاثة ملايين يورو ورفضه مسؤولو النادي البرتغالي، قبل أن يتقدم نادي الجنوب بعرض جديد يتضمن مبلغ 6 ملايين يورو بالإضافة إلى مكافآت بحدود المليون يورو؛ لكن مسؤولي فارينسي لم يردوا على العرض، الأمر الذي أقلق مسؤولي العملاق الفرنسي.

وأدى دخول نادي إشبيلية الإسباني على الخط في سباق ضم بلومي، ليخلط أوراق النادي الفرنسي، خاصة بعد أن نشر وكيل أعمال محمد بشير بلومي، صورة له قبل يومين في مدينة إشبيلية الإسبانية، في مؤشر على تفاوضه مع النادي الأندلسي بخصوص انتقال محتمل لموكله إلى "الليغا".

أولمبيك مارسيليا يحوّل اهتمامه نحو الجزائري بوعناني

في سياق متصل، قالت مصادر إعلامية فرنسية متطابقة إن إدارة أولمبيك مارسيليا قررت تحويل اهتمامها نحو لاعب جزائري آخر لتعويض بلومي، ويتعلق الأمر بنجم نادي نيس الفرنسي ومنتخب الجزائر الأول، بدر الدين بوعناني، الذي يلعب في نفس مركز بلومي، ويرشحه متابعون للبصم على مسيرة كروية مميزة.

ويتشارك بوعناني (19 عامًا) في نفس الميزات والخصائص الفنية مع بلومي، ومنها براعته الكبيرة في المراوغة واقترابه من طريقة لعب نجم منتخب الجزائر الأول، رياض محرز، وهو الذي تم استدعاؤه لمنتخب الجزائر في سن مبكرة (18 عامًا)، وترك انطباعًا جيّدًا لدى المحللين والجماهير الجزائرية.

ولعب بوعناني نصف الموسم الماضي مع نادي لوريان في "الليغ 1"، حيث شارك في 11 مباراة سجل خلالها هدفًا واحدًا، قبل أن يسترجعه نادي نيس، الذي يتجه للتعويل عليه خلال الموسم المقبل، وهو الذي يُصنَّف في خانة اللاعبين الواعدين، بعد أن عانى خلال الموسم المنقضي من كابوس الإصابة.

ويرى مسؤولو مارسيليا في بدر الدين بوعناني الصفقة الواعدة والمستقبلية للفريق، خاصةً أن النجم الجزائري يعرف الدوري الفرنسي جيّدًا ولن يحتاج فترة تأقلم وتكيّف مثل تلك التي كان بحاجة ماسة لها بلومي، لكن لا يُعرَف إن كان نادي نيس مستعدًا للتفريط في جوهرته الجزائرية لأحد أكبر منافسيه في الدوري الفرنسي.

شارك: