رغم اهتمام إشبيلية.. تفاصيل عرض مارسيليا تحسم صفقة بلومي

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-23 20:09
النجم الجزائري محمد بشير بلومي لاعب فريق فارينسي البرتغالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات مصير الدولي الجزائري، محمد بشير بلومي نجم نادي فارينسي البرتغالي محسومًا بشكل كبير حيال مستقبله الاحترافي، بعدما اختار وجهته المفضلة وحسمت إدارة فريقه موقفها من العروض التي تلقتها خلال الأيام القليلة الماضية، بعد توّهج نجل أسطورة كرة القدم الجزائرية، لخضر بلومي، في الدوري البرتغالي.

ويرتبط محمد بشير بلومي (22 عامًا) مع نادي فارينسي بعقد يمتد حتى صيف 2027، وخاض بقميصه 35 مباراة ضمن جميع البطولات موسم 2023-24، نجح خلالها في تسجيل 7 أهداف وتقديم 5 تمريرات حاسمة، ويتضمن عقد نجم "الخضر" شرطًا جزائيًا قيمته 15 مليون يورو.

ويتنافس على خدمات الجناح الأيمن العديد من الأندية الأوروبية، وفي مقدمتها نادي بنفيكا البرتغالي وأولمبيك مارسيليا الفرنسي وأندرلخت وكلوب بروج البلجيكيان، ونادي إشبيلية الإسباني وأياكس الهولندي، لكن النادي الفرنسي كان الأشد إصرارًا على حسم صفقة اللاعب الواعد، حسب العديد من التقارير، على اعتبار أنّه تقدم بعرضين لنادي فارينسي.

أولمبيك مارسيليا يقدم عرضًا ثانيًا ويرفع من اقتراحه المالي

كشفت صحيفة "أبولا" البرتغالية واسعة الانتشار عن تفاصيل جديدة بخصوص العرض الثاني لنادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي، والذي قالت إنّه أقنع بدرجة كبيرة مسؤولي فارينسي، وكتبت في تقريرها: "لقد حدد مسؤولو فارينسي بالفعل سعر بيع الدولي الجزائري؛ وفي فرنسا يقولون إنه سيكون هناك بالفعل اتفاق بين الناديين".

وتابعت: "يعتزم فارينسي تحقيق ربح قدره 6 ملايين يورو من صفقة بلومي. هذا هو السعر الذي حدده مسؤولو النادي، والذي سيكون مارسيليا على استعداد لدفعه لضمان توقيع الجناح الجزائري البالغ من العمر 22 عامًا"، وأردفت: "في فرنسا يقولون حتى إن الاتفاق بين الناديين سيتم إغلاقه بالفعل، وأنه سيتم إضافة مبلغ آخر، لم يتم الكشف عنه، من المكافآت مقابل الأهداف إلى مبلغ التحويل، والذي لن يقل أبدًا عن مليون يورو".

وسيرفع هذا الرقم المبلغ الإجمالي للصفقة إلى 7 ملايين يورو، وهو مبلغ جيّد للنادي البرتغالي الذي ضم بلومي في صفقة مجانية، وأكدت "أبولا" أن اهتمام مارسيليا ببلومي لم يتراجع حتى بعد رفض العرض الأولي المقدم لفارينسي والمقدر بثلاثة ملايين ويستعدون لضمان خدمات الجزائري الذي يرتبط بعقد مع فارينسي حتى عام 2026.

وختم ذات المصدر بالتأكيد أن مارسيليا فاز بسباق ضم بلومي ضد أندية فنربخشة وبروج وأياكس وإشبيلية، الذين أعربوا أيضًا عن نيتهم التعاقد معه. وراهن مارسيليا في هذه العملية على إرادة اللاعب الذي أعطى الفريق الفرنسي الأفضلية.

إشبيلية الإسباني دخل السباق على ضم بلومي في الأمتار الأخيرة

وكان الصحفي البرتغالي، جوزيه ماريا نولي، كشف، اليوم الأحد 23 يونيو/ حزيران الجاري، عن دخول نادي أشبيلية الإسباني سباق ضم الدولي الجزائري، لخضر بلومي، حيث نشر الخبر على حسابه الرسمي في منصة "إكس"، والذي جاء فيه: "محمد بشير بلومي على رادار نادي أشبيلية"، وأضاف: "يتابع جناح نادي فارينسي العديد من الأندية، لكن كفة أولمبيك مارسيليا هي الأرجح".

ويرى متابعون أن دخول نادي أشبيلية على الخط في سباق التنافس على خدمات الجناح الجزائري كان متأخرًا، ومنح أولمبيك مارسيليا الأفضلية، خاصةً أن النادي الإسباني معروف بمنحه اللاعبين الواعدين الفرصة وتطويرهم، ثم إعادة بيعهم في صفقات كبرى.

شارك: