نجم سعودي يرفض عودة هيرفي رينارد: تركنا من أجل سيدات فرنسا!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-17
الفرنسي هيرفي رينارد مُرشح لقيادة المنتخب السعودي من جديد (x/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رفض النجم السعودي السابق والإعلامي الحالي، خالد الشنيف، عودة المدرب الفرنسي هيرفي رينارد لقيادة المنتخب السعودي مُجددًا، خلفًا للمدرب الإيطالي الحالي روبرتو مانشيني.

وأوضح الشنيف في برنامجه "دورينا غير" على شاشة قناة السعودية أنه من غير المقبول عودة رينارد، بعد عام واحد من مغادرته تدريب "الأخضر"، من أجل تولي الدفة الفنية لمنتخب فرنسا للسيدات.

وأضاف: "هل يُعقل عودة هيرفي رينارد الذي باعنا في يوم وليلة، وترك المنتخب السعودي من أجل تدريب سيدات فرنسا؟ بعد عام يعود! لا يمكن قبول هذا من رأيي الشخصي.. ألا يوجد مدربين آخرين مميزين؟".

وأكد الإعلامي السعودي أن الأمور لم تُحسم بعد، وكافة الخيارات واردة، سواء بالتعاقد مع رينارد، أو التفكير في مدير فني آخر، وربما أيضًا الإبقاء على المدرب الحالي روبرتو مانشيني.

وكانت تقارير صحفية سعودية قد ذكرت خلال الساعات الماضية أن إدارة اتحاد الكرة السعودي لم تهدأ منذ نهاية مباراة "الأخضر" مع نظيره البحريني بالتعادل السلبي، أمسية الثلاثاء 15 أكتوبر/ تشرين الأول، في الجولة الرابعة من التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وأشارت إلى أن اجتماعات عديدة تمت بين كبار مسؤولي الاتحاد السعودي لكرة القدم، تخللها نقاشات حول اتخاذ قرار يقضي بإقالة مانشيني من منصبه، واختيار مدرب بديل يمتلك قدرات عالية، وخبرة سابقة مع "الأخضر".

ويواجه مانشيني انتقادات جماهيرية وإعلامية حادة؛ بسبب تراجع نتائج المنتخب السعودي خلال الفترة الماضية، وذلك منذ توليه المهمة في أغسطس/ آب 2023، خلفًا للفرنسي رينارد.

كيف كانت نتائج هيرفي رينارد مع المنتخب السعودي؟

شغل رينارد منصب المدير الفني للمنتخب السعودي في يوليو/ تموز 2019، واستطاع المدرب الفرنسي قيادة "الأخضر" نحو التأهل إلى كأس العالم قطر 2022، قبل أن يودع المسابقة من الدور الأول.

وبرفقة رينارد، حقق المنتخب السعودي خلال المونديال القطري مفاجأة من العيار الثقيل، بعد الفوز على المنتخب الأرجنتيني بنتيجة (2-1) خلال مرحلة المجموعات؛ لكن بعد ذلك جاءت الهزيمة من بولندا والمكسيك (2-0) و(2-1)، فيما أكملت الأرجنتين طريقها بعد الخسارة الافتتاحية، واستطاع ليونيل ميسي ورفاقه حصد اللقب العالمي في نهاية المطاف.

هيرفي رينارد مرشح لتعويض وليد الركراكي (Getty) winwin


ولعب المنتخب السعودي تحت قيادة رينارد 41 مواجهة عبر جميع البطولات، وحقق الانتصار 18 مرة، وتعادل في 11 مباراة، وتلقى الخسارة في 12 لقاءً، مُسجلاً 51 هدفًا، فيما استقبلت شباكه 32 هدفًا، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

واتخذ المدرب صاحب الـ56 عامًا قرارًا صادمًا في مارس/ آذار 2023، حيث أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم أن هيرفي رينارد طلب عدم إكمال المدة المتبقية من عقده، وعلى ضوء ذلك تمت تسوية الإجراءات القانونية الرسمية بين الطرفين لإنهاء العقد.

شارك: