خاص.. هل تواصل الاتحاد السعودي مع عموتة لقيادة الأخضر؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-17
-
آخر تعديل:
2024-10-17 16:57
الحسين عموتة المدير الفني لنادي الجزيرة الإماراتي (X/aljazirafc)
logo winwin
الرباط winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

طالبت الجماهير السعودية بإقالة الإيطالي روبيرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي، بعد النتائج المتواضعة التي حصدها والتراجع المخيف في أداء الأخضر تحت قيادته، ليدخل المغربي الحسين عموتة مدرب الجزيرة الإماراتي قائمة المرشحين لتعويضه.

وبات رحيل مانشيني مطلبًا جماهيريًا، بعد هزيمته في جدة من اليابان 0-2 ثم تعادل 0-0 مع البحرين، في الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس العالم 2026، كما أن المستوى العام للسعودية لم يرقَ لطموحات مناصريه.

واكتفى صقور المملكة بجمع 5 نقاط فقط بالتساوي مع البحرين وأستراليا، خلف اليابان صاحبة الصدارة بـ10 نقاط، ليزداد الضغط من أجل حسم بطاقة التأهل الثانية، كما أن الجمهور السعودي استشعر خطر الغياب عن المونديال.

ومع اقتراب إقالة مانشيني من منصبه، ظهرت مجموعة من الأسماء المرشحة لشغل منصب مدرب المنتخب السعودي، أبرزهم الحسين عموتة صانع إنجازات منتخب الأردن ومدرب الجزيرة الإماراتي حالياً.

هل يصبح عموتة مدرب المنتخب السعودي الجديد خلفًا لمانشيني؟

في سياق متصل علم موقع "winwin" من مصدر خاص، أن الحسين عموتة يوجد فعلًا ضمن قائمة المدربين المرشحين لخلافة مانشيني مدرب المنتخب السعودي.

وأوضح المصدر أن المدرب المغربي رغم أنه من بين المرشحين لقيادة الأخضر، لكنه لم يتلقَ أي اتصال رسمي من الاتحاد السعودي لكرة القدم في الموضوع.

وأبرز نفس المصدر، أن وكيل أعمال مدرب الأردن السابق، تلقى استفسارات غير رسمية حول إمكانية استقالة عموتة من تدريب الجزيرة وقيادة السعودية، لكن ذلك لم يصدر من جهات رسمية.

وأفاد المصدر أن المدرب المغربي يرفض التعليق على الموضوع ما دام لم يتلقَ اتصالات رسمية من اتحاد الكرة السعودي، كما أن الأخير لم يُخبر بعد روبيرتو مانشيني بقرار إقالته بشكل رسمي.

وشدد نفس المصدر أن عموتة لن يرحل عن الجزيرة إلى أي وجهة أخرى، إلا في حال وافق مع مجلس إدارة النادي على ذلك، بحيث لا يرغب في فسخ عقده من جانب واحد، حفاظاً على علاقته بمسؤولي النادي، لكن رحيله أيضاً يبقى وارداً باعتبار أنه لم يُحقق النتائج المطلوبة حتى الآن.

وخاض المدرب الفائز بيورو 2020 مع إيطاليا 18 مباراة بين الرسميات والوديات مع المنتخب السعودي، وقاده للفوز 7 مرات مقابل تعرضه لـ 6 هزائم و5 تعادلات.

شارك: