مفاجآت في قائمة الجزائر لمواجهتي زامبيا وبوتسوانا

2021-06-08 09:01
مدرب الجزائر جمال بلماضي يعلن قائمة اللاعبين (Getty)
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، عن قائمة اللاعبين المعنيين بالمشاركة في مباراتي الجولتين ما قبل الأخيرة والأخيرة في تصفيات كأس أمم إفريقيا المقررة بالكاميرون، بعد تأخر وترقب طويلين تزامنا مع إلغاء مؤتمره الصحفي وتأخر حل مشكلة لاعبي الدوري الفرنسي.

ويواجه المنتخب الجزائري نظيره الزامبي الخميس 25 مارس المقبل في لوزاكا، قبل أن يستضيف يوم الإثنين 29 مارس المقبل منتخب بوتسوانا على ملعب مصطفى تشاكر بمحافظة البليدة جنوب العاصمة الجزائرية.

قائمة بلماضي، التي أُعلن عنها الأحد، ضمت بعض الأسماء الجديدة الواعدة والتي ستشارك أول مرة في معسكر "محاربي الصحراء"، فضلا عن مفاجآت أخرى غابت عن خيارات المدير الفني لأسباب فنية وتجريبية أكثر من أي شيء آخر.

ويوجد 3 لاعبين جدد في القائمة، يتصدرهم مدافع نادي فالفيك الهولندي، أحمد توبة (23 سنة)، الذي فضل اللعب للجزائر بدل منتخب بلجيكا، الذي تدرج عبر مختلف فئاته السنّية، ولاعب وسط نادي تفينتي الهولندي، رامز زروقي (22 سنة)، خريج أكاديمية نادي أياكس أمستردام الهولندي، والظهير الأيسر لنادي تونديلا البرتغالي، نوفل خاسف (23 سنة)، خريج أكاديمية نادي نصر حسين داي الجزائري.

ويصنف متابعون الأسماء المذكورة في خانة اللاعبين الموهوبين الواعدين، والذين سيكون لهم شأن كبير مستقبلا مع المنتخب الجزائري، خاصة أن بلماضي يحضر لتدعيم مراكز المنتخب تحسبا لتصفيات مونديال قطر 2022، فزروقي يعد البديل المثالي لقديورة وتوبة المنافس الرئيس لبلعمري وماندي في وسط الدفاع، وخاسف البديل المحتمل لرامي بن سبعيني.

وحملت قائمة المنتخب الجزائري أيضا بعض المفاجآت، من خلال غياب نجم الريان القطري، ياسين إبراهيمي، الذي راح ضحية المنافسة القوية في منصبه وتألق الثنائي الواعد، سعيد بن رحمة وفريد بولاية، بالإضافة إلى غياب نجم مونبولييه الفرنسي، آندي دولور، الذي رغم عودته من الإصابة فإن بلماضي فضّل عليه هذه المرة، مهاجم فيتيس أرنهايم الهولندي، أسامة درفلو، من أجل منحه الفرصة وهو المتألق بشكل لافت مؤخرا في الدوري الهولندي.

وتميزت القائمة التي اختارها بلماضي بعودة بعض الأسماء بعد غيابها عن المعسكرات الأخيرة لأسباب مختلفة، ولعل أبرزها نجم نادي قطر القطري، يوسف بلايلي، المتوهج في دوري نجوم قطر بعد إنهاء التبعات الفنية لمشكلته مع الأهلي السعودي، التي كانت من أبرز أسباب استبعاده عن "محاربي الصحراء" وغضب بلماضي عليه.

شارك: