معاناة المريخ تتضاعف قبل مواجهة أوتوهو في دوري أبطال أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-08-05 12:33
جانب من تدريبات نادي المريخ السوداني في أديس أبابا (winwin)
الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تضاعفت معاناة المريخ قبل مواجهة أوتوهو الكونغولي يوم 20 أغسطس/آب لحساب الدور التمهيدي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا على ملعب "ألفونس مسامبا" بالعاصمة برازافيل.

ويؤدي الفريق تدريباته بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا دون مدير فني، أو مدرب عام، وبلا معد بدني وبلا طبيب، بعد أن فشلت محاولات مجلس إدارة النادي في الحصول على تأشيرات دخول للطاقم الفني المصري الذي يقوده أسامه نبيه.

ويؤدي الفريق تدريباته خلال المعسكر الذي بدأ مؤخرًا بأديس أبابا قبل 18 يومًا من موعد ذهاب تمهيدي الأبطال، تحت إشراف قادة الفريق أمير كمال ورمضان عجب وصلاح الدين نمر، الذين يرسل إليهم المدرب من مقر إقامته بالعاصمة المصرية التدريبات المطلوب أداؤها عبر مقاطع فيديو.

ويكتفي الفريق بتدريبات بدنية على ملعب صغير، بعد أن فشل المجلس في توفير ملعب ليؤدي الفريق تدريباته عليه، ليتخذ المجلس قرارًا بتغيير مقر إقامة المعسكر من أديس أبابا إلى ديدابيت التي سيتوفر للفريق ملعب فيها، وستنتقل البعثة إليها خلال الساعات المقبلة، بعد جهود من أحد أعضاء مجلس إدارة النادي سابقًا.

وأفاد أحد قادة مجلس المريخ والذي فضّل عدم الكشف عن اسمه بأن إعداد الفريق للبطولة رافقه الكثير من التخبط، مؤكدًا أنه حذر مبكرًا من مغبة تأخير الإعداد، ونوه إلى أن الطاقم الفني بقيادة أسامه نبيه سيلتحق بالمعسكر يوم الأربعاء المقبل.

وأكد المصدر أنهم نجحوا في الحصول على وعد قاطع من السفارة الإثيوبية بالقاهرة بتوفير التأشيرات للطاقم الفني في موعد أقصاه الثلاثاء، مبديًا ثقته الكبيرة في تجاوز الموقف الصعب، والظفر ببطاقة التأهل، وأوضح أن الفريق يملك لاعبين لديهم خبرات وافرة، واعدًا بتفادي الأخطاء التي حدثت في الترتيبات للمعسكر التحضيري حال تأهل الفريق، وتجاوز منافسه.

وأفادت مصادر موثوقة بأن المريخ تقدم بخطاب إلى الاتحاد الأفريقي يطلب فيه مهلة زمنية لمدة أسبوع واحد فقط تنتهي الثلاثاء المقبل، وذلك لتحديد الملعب الذي سيستضيف مباراة الإياب في تمهيدي الأبطال أمام أوتوهو، علمًا أن النادي حصل على موافقة رسمية من الاتحاد المصري لإقامة مباراة الإياب أمام منافسه الكونغولي بمصر.

ويعاني المريخ من مشكلات إدارية دفعت عضو مجلس إدارة النادي محمد الفاتح المقبول لمهاجمة رئيس النادي بعنف شديد. ولن يتمكن النادي من إضافة لاعبين جدد في الميركاتو الصيفي بسبب عقوبة مفروضة عليه لعدم تسديد مجلس الإدارة مستحقات المدرب السابق للفريق دييغو غارزيتو.

شارك: